عرقاب يزور إيطاليا اعتباراً من هذا الخميس

وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب
11/05/2022 - 21:20

يقوم وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اعتباراً من هذا الخميد وإلى غاية السبت القادم، بزيارة عمل إلى إيطاليا، بدعوة من الوزيرة للجنوب والتماسك الإقليمي بمجلس الوزراء الإيطالي، مارا كارفانيا.

أوضح بيان لوزارة الطاقة، أنّه "في اطار التعاون الثنائي الاستراتيجي وتنويعه و بدعوة من السيدة مارا كارفانيا، الوزيرة للجنوب والتماسك الإقليمي بمجلس الوزراء الإيطالي، يشارك وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، في أعمال منتدى -التطلع نحو الجنوب: استراتيجية أوروبا لجيو سياسية واقتصادية واجتماعية وثقافية جديدة في منطقة البحر الأبيض المتوسط".

وأضافت وزارة الطاقة و المناجم أن المنتدى تنظمه الوزارة الإيطالية للجنوب والتماسك الإقليمي بالتعاون مع مركز الفكر الإيطالي "The European House-Ambretti"، في الفترة الممتدة من 12 إلى 14 ماي 2022 في سورينتو (نابولي)، بحضور رئيس الجمهورية الإيطالية ورئيس الوزراء.

ويهدف هذا المنتدى، حسب البيان، إلى خلق "فضاء للتبادل والتشاور حول آفاق النمو في جنوب إيطاليا ودول البحر الأبيض المتوسط"، كما يهدف أيضا، تضيف الوزارة، إلى "بناء منصة بين القطاعين العام والخاص - على المستويين الوطني والدولي - تجمع بين أفضل الجهات الفاعلة الخاصة والمؤسساتية وممثلي العالم الأكاديمي والبحث في منطقة البحر الأبيض المتوسط ضمن مبادرة ThinkThank".

وسيتدخل عرقاب يوم الجمعة في حلقة نقاش تحت شعار "أوروبا في البحر الأبيض المتوسط: تحدي الطاقة والأمن والانتقال الطاقوي في البحر الأبيض المتوسط وإيطاليا وأطراف جنوب البحر الأبيض المتوسط".