منجي يدعو لتكثيف نشاط الأسطول البحري وتوسيع رقعته إلى أقصى الحدود

وزير النقل
16/05/2022 - 19:56

دعا وزير النقل عبد الله منجي هذا الاثنين بالجزائر العاصمة إلى تكثيف نشاط الأسطول البحري الوطني وتوسيع رقعة تدخله إلى "أقصى الحدود".

بحسب بيان للوزارة، جاءت التوجيهات لدى ترؤس منجي لاجتماع ضمّ إطارات الوزارة وخبراء، فضلاً عن الرئيسة المديرة العامة للمجمع الجزائري للنقل البحري التي قدّمت عرضاً حول نشاط شركات النقل البحري للبضائع وإستراتيجية تطويرها وترقية أدائها.

في هذا السياق، دعا الوزير إلى "مراجعة نمط تسيير هذه الشركات، مع التفكير في مقاربة جديدة ذات أبعاد تنموية من خلال تكثيف نشاط أسطولنا البحري  وتوسيع رقعة تدخله إلى أقصى الحدود".

وأشار منجي إلى "ضرورة التكفل بالجانب البشري الذي يجب أن يلقى كل الدعم عبر تطوير قدراته التقنية والعملياتية ودعمه بتكوين عصري يتماشى والتحديات الراهنة و المستقبلية".

وذكّر الوزير بتوجيهات رئيس الجمهورية عبد المجيد  تبون "الداعمة للنشاط الاقتصادي الذي يلعب فيه قطاع النقل بصفة عامة والنقل البحري خاصة دوراً هاماً عن طريق توفير كل الوسائل اللوجستية لمرافقة  المتعاملين الاقتصاديين وتوفير الخدمات والإمكانيات اللازمة لتحقيق الأهداف  الرامية إلى تطوير الاقتصاد الوطني وتنويعه مع البحث عن أسواق جديدة".

وحرص الوزير على "دعوة مصالحه  لتسويق الخبرة  الجزائرية في مجال النقل البحري خارج حدود الوطن".