تجديد نظام التكييف والانارة لقصر الرياضات بوهران تحسبا للألعاب المتوسطية

قصر الرياضات
22/05/2022 - 14:42

تم إطلاق عمليتين جديدتين في إطار إعادة تأهيل قصر الرياضات ''حمو بوتيليليس'' بوهران تخصان تركيب نظام تكييف هوائي وتجديد شبكة الإنارة استعدادا للدورة ال19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط المقررة هذا الصيف بوهران، حسبما علم اليوم الأحد من المديرية المحلية للشباب والرياضة.

وأوضح المصدر ذاته أنه تم تخصيص غلاف مالي يقدر ب 200 مليون دج لإنجاز الأشغال المتعلقة بالورشتين على أن تنتهي في أجال "لا تتجاوز منتصف يونيو المقبل".

يذكر أن قصر الرياضة العتيق "حمو بوتليليس" قد استفاد من العديد من عمليات التحديث والعصرنة تحسبا للعرس المتوسطي المقرر في الفترة من 25 يونيو إلى 6 يوليو 2022.

في هذا الصدد، تم تجهيز هذا المرفق التابع لديوان المركب الرياضي الولائي ببساط متحرك مخصص لرياضات كرة اليد وكرة السلة والكرة الطائرة وكرة الريشة، وذلك في أول تجربة من هذا النوع على مستوى القاعات الرياضية بالجزائر.

كما استفادت مدرجات هذه القاعة، التي تبلغ سعتها 5000 مقعدا، من كراسي جديدة تماما، تم تركيب 800 منها على مستوى المنصة الرسمية.

وفضلا عن ذلك، تم تجهيز قصر الرياضات، الذي لم يتم تجديده منذ أوائل سنوات 2000، بوحدة رعاية صحية تتكون من 30 غرفة، بالإضافة إلى أشغال أخرى على مستوى غرف تغيير الملابس وقاعة كبار الضيوف.

ومن المقرر أيضا تركيب 37 كاميرا مراقبة، علما بأن العمل جار على مستوى الطابق تحت الأرضي لتحويله إلى قاعة لكمال الأجسام بكامل أجهزتها العصرية اللازمة.(وأج