أبرز ما نقلته الصحف عن الإذاعة الجزائرية

الإذاعة الجزائرية
24/05/2022 - 09:14

سجلت الإذاعة الجزائرية حضورها في تقارير المواقع الإخبارية الالكترونية والصحف الوطنية الصادرة، هذا الثلاثاء والتي نقلت تصريحات المسؤولين والضيوف الذين مروا عبر منابر القنوات الإذاعية. 

وفي هذا الصدد، تطرقت يومية البلاد وموقعها الالكتروني إلى تصريحات عمار شلغوم المفتش العام بوزارة الصناعة والذي كشف في برنامج " ضيف الأخبار للقناة الإذاعية الثانية الناطقة بالأمازيغية،أن الإطار القانوني لنظام استيراد خطوط ومعدات الإنتاج يهدف إلى تمكين المتعاملين الاقتصاديين من تجديد وتحديث معدات الإنتاج بالمصانع الجزائرية أو التوسع عن طريق الشراكة   وذلك بالاستفادة من حالة الكساد التي أصابت الاقتصاد العالمي.

وأبرزت جريدة المحور ما أوضحه شلغوم أن ما نجم عن هذا الوضع من لجوء وقيام مؤسسات وشركات دولية بالإعلان عن إفلاسها وعرض معداتها وهياكلها للبيع بأسعار تنافسية سيكون له الكثير من المزايا للجزائريين.

وفي سياق اخر، نقلت يومية الشروق وموقعها الالكتروني "الشروق أونلاين " ما أكده نائب مدير التكيف مع التغيرات المناخية فضيل عقيل حنفي لدى نزوله ضيفا على القناة الإذاعية الأولى بأن مشروع قانون المخاطر الكبرى قيد الدراسة على المستوى الأمانة العامة للحكومة، وقد تم فيه إدراج مخاطر جديدة وتداعياتها كتذبذب هطول الأمطار والأمراض المعدية والمتنقلة جراء ارتفاع درجات الحرارة.

أما جريدة "المساء" فتضمنت ما أوضحه فضيل عقيل حنفي أن نسبة انبعاثات الغازات الدفيئة للجزائر تقدر بـ0.39 بالمائة، مشيرا إلى التزام الجزائر بخفضها بنسبة 7 بالمائة مع آفاق 2030، أو إلى 22 بالمائة في حال حصولها على دعم مالي وتقني من طرف الدول المتطورة. كاشفا عن مشروع مشترك بين وزارتي البيئة والطاقة لتقليص الغازات المشتعلة بنسبة 1 بالمائة مع حلول سنة 2030