ربيقة: اثراء قانون الشهيد والمجاهد بما يتماشى والمتطلبات الراهنة

اثراء قانون الشهيد والمجاهد
12/06/2022 - 20:36

أكد وزير المجاهدين وذوي الحقوق، العيد ربيقة،  اليوم الأحد بالجزائر العاصمة، بأنه تمت مراجعة  الكثير من مواد قانون الشهيد  والمجاهد الذي يقتضي تعديلات تتماشى والمتطلبات الراهنة حيث لا يزال العمل  متواصلا لإثراء هذا النص.

وكشف الوزير في تصريح صحفي عقب اختتام أشغال المؤتمر الـ12 للمنظمة الوطنية  للمجاهدين عن "مراجعة الكثير من المواد التي يتضمنها قانون الشهيد والمجاهد بما يتماشى والمتطلبات الراهنة بتنسيق العمل مع المنظمة الوطنية للمجاهدين  وكذا المنظمات ذات الصلة لاسيما في شقيه التاريخي والاجتماعي".

وذكر في هذا الإطار بأن العمل "ما زال متواصلا إلى أن يتم إثراء القانون بالكامل لعرضه بعد ذلك على الجهات المعنية لمناقشته والفصل فيه".

واعتبر ربيقة المؤتمر الـ12 للمنظمة الوطنية للمجاهدين بـ "الهام من أجل استكمال مسار البناء الوطني" مشيدا بـ"النتائج الايجابية "التي توج بها طيلة يومين من الأشغال حيث تم التركيز على ضرورة حماية الذاكرة الوطنية والتكفل بمختلف الملفات التي تتعلق بتاريخ الثورة التحريرية". 

 وقال في هذا السياق بأن المؤتمر قد اقر"العديد من التوصيات التي سيرفعها للوزارة لتجسيدها لا سيما تلك المتعلقة بحماية التاريخ والذاكرة الوطنية وتعزيز تسجيل الشهادات الحية وحماية المعالم التاريخية ورموز الثورة التحريرية".