بولحية:النتائج المحققة في رفع الأثقال مرضية جدا

ألعاب البحر الابيض المتوسط
05/07/2022 - 15:13

ثمن المدير الفني الوطني لرياضة رفع الأثقال عبد  المجيد جمال بولحية النتائج المحققة من قبل الرباعين الجزائريين التسعة  المشاركين في منافسات الطبعة ال 19 لألعاب البحر الأبيض  المتوسط وهران-2022 التي جرت على مستوى قصر المعارض، واصفا إياها "بالمرضية  والجيدة جدا". 

وفي تقييم للمردود المقدم والنتائج المحصل عليها،أوضح المدير الفني الوطني الرضا التام لمديريته، على أداء عناصر النخبة الوطنية في المنافسة التي  جرت من 1 إلى 4 يوليو في ثلاثة أوزان لدى السيدات وخمسة عند الرجال، بالرغم من  قدرة الرباعين على تقديم أحسن من ذلك، حسب تأكيده " المنافسة كانت عبارة عن بطولة عالمية مصغرة شارك فيها أحسن الرباعين العالمين والمتوسطيين تمكنت عناصرنا من تحقيق رفعات معتبرة وأرقام شخصية  جديدة منها الرقم الافريقي الجديد للرباع وليد بيداني (وزن أكثر من 102 كغ)  الذي يتمتع بمستوى عالي، وكان خاتمة مسك لمشاركتنا في موعد وهران "، كما قال  عبد المجيد بولحية. 

وأضاف المتحدث "التربص التحضيري لهذا الموعد المتوسطي الذي جرى بتركيا كلل  بخمسة ميداليات وهي ذهبية وبرونزية لوليد بيداني وبرونزية لفارس طويري وفضية  وبرونزية للرباعة حمادي مغنية"، لافتا الانتباه إلى أن " التشكيلة الوطنية تضم  رباعين واعدين وخامات بحاجة إلى التوجيه والمتابعة وستحقق انجازات في المستقبل  القريب في مختلف المواعيد والمنافسات القادمة ". 
وكانت توقعات المديرية الفنية الوطنية للاتحادية الجزائرية لرفع الاثقال قبل  بداية الألعاب المتوسطية، يتمثل في الظفر بـ16 ميدالية في المجموع. "لقد ضيعنا  6 ميداليات كانت في المتناول للرباعين أيمن طويري وفارس طويري وعين وزان عبد القادر، لكن نبقى مرتاحين جدا للخمسة التي نلناها، ذهبية وفضيتين وبرونزيتين". 

وفي ذات السياق، دعا المدير الفني الوطني لرياضة رفع الأثقال إلى الاهتمام  أكثربرياضة رفع الأثقال ، وترقيتها نظرا لتوفرها على خزان هائل من الرباعين  الشباب القادرين على تمثيل الجزائر في الاستحقاقات المقبلة". 

وفيما يتعلق بالمواعيد المقبلة، أكد مدير المنتخبات الوطنية بالاتحادية  الجزائرية لرفع الأثقال بأن " التعداد سيواصل العمل في الأيام القادمة بإقامة تربص سيحدد لاحقا للتحضير للألعاب الإسلامية لنفس الاختصاص المقررة من 11 إلى 15 أغسطس القادم بمدينة كونيا التركية"، مشيرا إلى انه "سيتم إجراء بعض التغيرات على الطاقم التقني لإعطاء مردود ايجابي في المرحلة القادمة".  

وعن الألعاب الأولمبية بباريس 2024 ، أكد عبد المجيد بولحية بأن "الهدف الأول  للإتحادية الجزائرية لرفع الأثقال هو ترشح أكبر عدد من الرباعين ذكور وإناث  وفي جميع الأوزان وتشريف الألوان الوطنية والسعي وراء التتويج بأول ميدالية  أولمبية"داعيا "الوزارة الوصية والاتحادية الجزائرية للعبة للعمل سويا ووضع  اليد في اليد لترقية هذه الرياضة."

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios