الاتحاد الافريقي يؤكد على الاهتمام بمواصلة تعميق الشراكة طويلة الأمد مع الصين

الاتحاد الافريقي
21/07/2022 - 10:36

أكد رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فقي محمد أمس الأربعاء مجددا اهتمام الاتحاد الإفريقي الشديد بمواصلة تعميق الشراكة الصينية-الإفريقية القوية وطويلة الأمد بالفعل.    

وجاءت تصريحات موسى فقي لدى تسلمه خطاب التعيين من هو تشانغ تشون, الرئيس  الجديد للبعثة الصينية لدى الاتحاد الإفريقي, في مقر الاتحاد الإفريقي في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا, حسبما ذكرت البعثة الصينية لدى الاتحاد الإفريقي في بيان لها.    

وخلال لقائهما, أجرى الجانبان محادثات سادها الود والصداقة بشأن مواصلة تعميق  العلاقات الصينية-الإفريقية.    

وأكد رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي, الذي أشاد بالصداقة التقليدية بين الصين وإفريقيا فضلا عن إنجازات التعاون العملي مع الاتحاد الإفريقي, أن العلاقات بين إفريقيا والصين تعد نموذج العصر. فالاتحاد الإفريقي على استعداد للعمل عن كثب مع الصين لتسريع تنفيذ نتائج المؤتمر الوزاري الثامن لمنتدى التعاون الصيني-الإفريقي والتعاون في إطار الحزام والطريق من أجل تحقيق المزيد من الفوائد للشعوب الإفريقية والشعب الصيني.       

من جانبه, أقر هو تشانغ تشون بالدور المهم للاتحاد الإفريقي في قيادة التكامل الإفريقي, وتنسيق جهود موحدة في القارة لمكافحة جائحة كوفيد-19, ومعالجة  القضايا الإقليمية الساخنة.    

وقال هو تشانغ تشون إن الصين تولي اهتماما كبيرا بتنمية علاقاتها مع الاتحاد الإفريقي, وترغب في تعميق الثقة الاستراتيجية المتبادلة والتعاون العملي بين الجانبين, ودفع العلاقات بين الصين والاتحاد الإفريقي إلى مستوى جديد.