تسريع إنجاز 6 مناطق صناعية جديدة قبل نهاية 2022

وزارة الصناعة
23/08/2022 - 20:46

شدّد وزير الصناعة, أحمد زغدار, اليوم الثلاثاء, على ضرورة تسريع وتيرة إنجاز مشاريع ست مناطق صناعية بغرض تفعيلها قبل نهاية السنة الجارية.

جاء في بيان لوزارة الصناعة، أنّ زغدار بحث في اجتماع مع مسؤولي الوكالة الوطنية للوساطة والضبط العقاري، راهن المناطق الصناعية الواقعة في ولايات بومرداس, بجاية, تلمسان, غرداية سيدي بلعباس, والمدية, والتي ستوفّر 775 هكتارًا من العقار الموجّه للاستثمار.

ويتعلق الأمر, بمنطقة الأربعطاش بولاية بومرداس (136 هكتارًا), القصر بولاية بجاية (176 هكتارًا), أولاد بن دامو بتلمسان (103 هكتارات), واد نشو بولاية غرداية (100 هكتار), المنطقة الصناعية لسيدي بلعباس (60 هكتارًا) وقصر البخاري بولاية المدية (200 هكتار).

وتم تقديم عرض حال حول تقدم أشغال هذه المناطق الصناعية التي تجاوزت نسبة إنجاز بعضها 80 بالمائة, لاسيما في الشق المتعلق بتأمينها وأشغال ربطها الخارجي بشبكات الكهرباء, الغاز, المياه الاتصالات والتطهير والطرقات لتكون مطابقة للمعايير قبل وضعها حيز الاستغلال الفعلي واستقبال المشاريع الاستثمارية عليها.

في هذا الصدد, أمر زغدار بالإسراع في إنجاز هذه المناطق الصناعية, "لاسيما تلك التي عرفت تقدمًا كبيرًا في تجسيدها على غرار المناطق الصناعية الأربعطاش, القصر وأولاد بن دامو لتكون جاهزة قبل نهاية السنة الجارية".

وجرى التنويه إلى أنّ دخول هذه المناطق الصناعية حيز الخدمة سيسمح بمواكبة الإطار التشريعي الجديد للاستثمار بعد صدور قانون الاستثمار، علمًا أنّ شهر جويلية الأخير شهد تنصيب فوج عمل قطاعي مشترك يضم عدة قطاعات لتسريع وتيرة إنجاز هذه المناطق الصناعية والتكفل بربطها بمختلف الشبكات وذلك تطبيقًا لتعليمات الوزير الأول.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios