حجز أزيد من 5 قناطير من القنب الهندي وتوقيف 12 شخصا بسطيف

مخدرات المغرب
03/09/2022 - 21:22

تمكن عناصر الدرك الوطني بسطيف من تفكيك شبكة إجرامية منظمة يمتد نشاطها عبر عدة ولايات من الوطني مكونة من 12 شخصا تنشط  في مجال تخزين ونقل وبيع المخدرات, مع حجز أزيد من 5 قناطير من القنب الهندي.

وأوضح بيان لمصالح الدرك الوطني اليوم السبت أن "حيثيات القضية تعود إلى ورود معلومات مؤكدة مفادها بأن كمية معتبرة من المخدرات ستعبر الإقليم على متن  مركبة قادمة من إحدى الولايات الغربية للوطن باتجاه إحدى ولايات الشرق عبر الطرق الوطنية".

واستغلالا لهذه المعلومات --يضيف البيان-- وضع عناصر الدرك الوطني "خطة محكمة أفضت الى توقيف سائق المركبة. وبعد تفتيش هذه الاخيرة بالوسائل التقنية تم العثور على كمية معتبرة من المخدرات".

وإثر"تكثيف التحريات بالتنسيق مع نيابة الجمهورية المختصةي وبعد طلب تمديد الاختصاص شمل التحقيق عدة ولايات من الوطني أفضى إلى الإطاحة بعناصر الشبكة  المكونة من 12 شخصا مع حجز كمية معتبرة من المخدرات تفوق 5 قناطير من القنب  الهندي وحجز 10 مركبات ودراجة نارية كانت تستخدم في نقل المخدرات" بالإضافة  الى "أجهزة اتصال ومبلغ مالي معتبري حيث تم تقديم المتورطين أمام وكيل  الجمهورية المختص إقليميا", وفقا للمصدر ذاته.