الرابطة الأولى: "داربي" الشرق دون منتصر وشبيبة القبائل تحقق أول فوز لها في الموسم

وفاق سطيف
03/10/2022 - 10:18

انتهت قمة الشرق الجزائري التي جمعت وفاق سطيف بالضيف شباب قسنطينة بالتعادل السلبي، فيما سجلت شبيبة القبائل اول فوز لها في الموسم خارج الديار، بينما اكد اتحاد خنشلة استفاقته بالانتصار الثاني على التوالي، وذلك في مباريات الجولة السادسة من بطولة الرابطة الاولى لكرة القدم التي انطلقت يوم الجمعة وتواصلت يوم الاحد وتكتمل هذا الاثنين.

وفي "داربي" الشرق الجزائري عجز الطرفان، وفاق سطيف وشباب قسنطينة عن افتكاك النقاط الثلاث وهي النتيجة التي لا تخدم تماما الوفاق المحلي الساعي إلى الارتقاء في الترتيب العام، شأنه شأن ضيفه "السياسي" الذي كان يمنّي النفس
بالفوز من اجل الابتعاد في الصدارة، حيث بات مقعده مهددا في حال فوز ملاحقه اتحاد الجزائر.
وبعد هذه النتيجة، يبقى الشباب في الريادة مؤقتا ب14 نقطة أما الوفاق فيتواجد في المركز السادس بثماني نقاط.

من جهتها، سجلت شبيبة القبائل أول فوز لها في الموسم بعدما تغلبت على الجريح هلال شلغوم العيد بهدفين دون مقابل.
هذا الفوز سمح ل"الكناري" بمغادرة منطقة الخطر بارتقائه إلى الصف الـ13 رافعا رصيده إلى أربع نقاط، فيما يبقى الهلال يعاني في ذيل الترتيب بنقطة يتيمة.

في حين، أكد اتحاد خنشلة استفاقته بتحقيقه للفوز الثاني على التوالي، بعدها أطاح بنادي بارادو على ملعب هذا الاخير بنتيجة 1-0.
وعليها يرتفع "الخناشلة" في الترتيب العام إلى الصف العاشر برصيد 6 نقاط، فيما يتقهقر "الباك" إلى المركز الـ14 بأربع نقاط فقط، ناقص مباراة للفريقين.

وحافظ شباب بلوزداد على سجله خاليا من الهزائم، هذا الموسم، وعاد بفوز ثمين من ملعب مضيفه شبيبة الساورة (1-0)،  ووقع هدف اللقاء الوحيد، ليونيل وامبا في الدقيقة 69.
وبفضل هذا الانتصار، رفع بلوزداد رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثاني، وتنقصه مباراتان، بينما توقف رصيد الساورة عند النقطة السابعة، في المركز التاسع.

وأهدر اتحاد الجزائر فرصة ثمينة للانفراد بالريادة، إثر سقوطه على ملعب زبانة أمام مستضيفه مولودية وهران (1-0).
ويدين المولودية بالفضل في تحقيق فوزه الأول بالبطولة للاعبه، سفيان خذير، الذي وقع على الهدف الوحيد بتسديدة رائعة، في الدقيقة 60.
وبهذه النتيجة، تجمد رصيد اتحاد الجزائر عند 12 نقطة، في المركز الثالث، فيما رفع مولودية وهران رصيده إلى 6 نقاط، في المركز الحادي عشر.

وكانت هذه الجولة قد انطلقت يوم الجمعة وعرفت فوز امل الاربعاء على مولودية البيض (3-1) وتعادل اتحاد بسكرة امام نجم مقرة (1-1).
هذا الفوز سمح لابناء "الميتجة" بالصعود إلى الصف الثالث بعشر نقاط على عكس فرسان الهضاب" الذين يتراجعون إلى المركز السابع بسبع نقاط.

بالمقابل، فان التعادل بين "البساكرة" و "المقاروة" لا يخدم اي طرف، باعتبار الاتحاد لم يفوز منذ ثلاث جولات ويحتل الصف التاسع بسبع نقاط، في الوقت الذي يحتل النجم المرتبة ال12 بخمس نقاط فقط.
وتختتم الجولة باجراء لقاء مولودية الجزائر (المركز 11، 5ن) بالضيف اولمبي الشلف (المرتبة 5 ، 9ن) هذا الاثنين ابتداء من الساعة 15:30.

النتائج الجزئية:
نادي بارادو- اتحاد خنشلة 0-1
هلال شلغوم العيد- شبيبة القبائل 0-2
وفاق سطيف- شباب قسنطينة 0-0
مولودية وهران - اتحاد الجزائر 1-0
شبيبة الساورة - شباب بلوزداد 0-1
أمل الاربعاء - مولودية البيض 3-1
اتحاد بسكرة- نجم مقرة 1-1

الاثنين 3 اكتوبر 2022
مولودية الجزائر - اولمبي الشلف (سا 15:30)


 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios