البطولة العربية للجمباز الفني: المنتخب الوطني يحرز ذهبيتين في اختتام المنافسة

الجمباز الفني
06/10/2022 - 09:05

فاز المنتخب الوطني للأواسط ذكور بميداليتين ذهبيتين مساء يوم الأربعاء في اليوم الربع والأخير من الطبعة الثالثة للبطولة العربية للجمباز الفني التي احتضنتها القاعة المتخصصة للمركب الأولمبي "ميلود هدفي " لوهران.

وقد تمكن عليوات رضا من الفوز بالميدالية الذهبية على جهاز العمودين المتوازيين فيما نال عثمان بايو ذهبية العمود الثابت مما سمح برفع رصيد المنتخب الوطني في هذه التظاهرة الرياضية العربية إلى 13 ميدالية ذهبية.

كما نال المنتخب المصري أواسط إناث لقب اختصاصي الحركات الأرضية وعارضة التوازن بفضل نسرين أبو الهدى بينما تحصل المنتخب المصري أكابر ذكور وإناث على خمس ميداليات ذهبية بفضل جانة عبد السلام في الحركات الأرضية وعارضة التوازن ومحمد عمر وعفيفي محمد في مسابقة الفردي على طاولة القفز والعمود الثابت والعمودين المتوازيين.

وفيما يخص منافسة الناشئين ذكور فقد عرفت سيطرة المنتخب الكويتي محققا 6 ميداليات ذهبية بفضل كل من محمد حاتم وعبد الله بهبهاني وحسين دشتى وموسى الصحاف وراشد الكندي في الفردي العام والفردي حسب الأجهزة.
 
كما أحرز الجمبازي الجزائري عمورة ريان الميدالية الذهبية في جهاز الحلقتين في ذات الفئة.

وتصدر المنتخب المصري المركز الأول في هذه البطولة العربية للجمباز بمجموع 42 ميدالية (17 ذهبية و 12 فضية و 13 برونزية) وجاءت الجزائر البلد المضيف في المركز الثاني ب 42 ميدالية (13 ذهبية و 18 فضية و 11 برونزية ) بينما أحرز المنتخب الكويتي المركز الثالث بمجموع 8 ميداليات (6 ذهبية و2 فضية).

وفي ختام هده التظاهرة أثنى رئيس الاتحاد العربي للجمباز فهد صولة على مستوى التنافس وحسن التنظيم مقدما شكره إلى اللجنة المنظمة والاتحاد الجزائري للعبة على الجهود التي بذلت لإقامة هذا الحدث الرياضي العربي بالصورة المثلى.

وللتذكير فقد شارك في الطبعة الثالثة للبطولة العربية للجمباز 82 رياضيا ورياضية من سبعة دول وهي قطر والكويت واليمن والأردن وفلسطين ومصر والجزائر البلد المنظم في فئات الناشئين والأواسط والأكابر ذكور وإناث.
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios