الكاتب الصحفي عبدالله البزار للإذاعة: التوقيع على إعلان الجزائر سيؤسس لتاريخ جديد للقضية الفلسطينية

13/10/2022 - 11:45

أكد الكاتب الصحفي الفلسطيني هشام عبد الله البزار، أن التوقيع الرسمي اليوم على وثيقة المصالحة الفلسطينية برعاية جزائرية يعتبر بمثابة التأسيس لتاريخ جديد للقضية الفلسطينية.

وقال هشام عبد الله البزار لدى نزوله ضيفا على برنامج "ضيف الصباح" للقناة الأولى هذا الخميس إن "وقوف الجزائر على مسافة واحدة من كل الفصائل الفلسطينية يتيح لها قيادة جهود إقامة الدولة الفلسطينية في ظل التشتت العربي".
 
كما أضاف أن "الجزائر تعتبر شقيقتنا الكبرى وأدركت مدى أهمية وضرورة تحقيق هذه المصالحة بين مختلف الفصائل الفلسطينية من أجل مصلحة القضية الفلسطينية".

كما اوضح أنه "سيتم تسجيل تاريخا جديدا في ملف القضية الفلسطينية بفضل التوقيع هذا الخميس على إعلان الجزائر الذي يعتبر بمثابة أرضية صلبة لتحقيق الوحدة بين مختلف الفصائل الفلسطينية التي حققت توافقا غير مسبوق خلال هذا المؤتمر".

في سياق متصل، أعتبر "ضيف الصباح" أن "المؤتمر كان ناجحا وسمح على طي صفحة الخلافات التي دامت قرابة 15 سنة والتي أثقلت كاهل الفصائل الفلسطينية والشعب الفلسطيني الذي عان ولا يزال يعاني الويلات من جرائم الإحتلال الصهيوني" كما أردف أن "هذه الخلافات أيضا أضعفت الموقف الفلسطيني ليس فقط في مواجهة إسرائيل بل على المستوى العربي والدولي".
 
من جانب آخر، إعتبر الكاتب الصحفي "أن نتائج اشغال مؤتمر لم الشمل، سيكون له انعكاسات إيجابية على القضية الفلسطينية" مؤكدا أن "التحدي الأكبر يتمثل في تطبق هذه المصالحة على أرض الواقع وترجمتها عمليا وإيجاد الآليات والقوانين التي تسمح بإعادة تشكيل منظمة التحرير الفلسطينية على قاعدة متينة من أجل إزاحة الاحتلال الصهيوني وإقامة الدولة الفلسطينية".

وفيما يخص القمة العربية التي ستحتضنها الجزائر خلال الفاتح من شهر نوفمبر الداخل قال هشام عبد الله البزار أن "كل الظروف مهيأة لنجاح أعمال القمة العربية برعاية الجزائر التي تعتبر دولة وازنة وقوية وذات سيادة وقرار مستقل غير خاضع للضغوط والتجذبات الإقليمية والدولية"
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios