الجزائر-تونس: التوقيع على برنامج تنفيذي لبروتوكول التعاون المشترك في مجال العمل والعلاقات المهنية

وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي يوسف شرفة
07/11/2022 - 18:34

وقع وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي, يوسف شرفة ووزير الشؤون الاجتماعية للجمهورية التونسية, مالك الزاهي, اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة, على برنامج تنفيذي لبروتوكول التعاون المشترك في مجال العمل والعلاقات المهنية.

ويأتي توقيع هذا البرنامج التنفيذي في اطار تعزيز التعاون القائم بين الطرفين ويشمل عدة مجالات, تتعلق سيما, بعلاقات العمل والسلامة المهنية.

وفي كلمة له بالمناسبة, أكد السيد شرفة أن التوقيع على هذا البرنامج التنفيذي يهدف إلى تدعيم التعاون الثنائي في مجالات العمل والعلاقات المهنية والصحة في العمل والسلامة المهنية, من خلال  تبادل التجارب واعداد برامج تكوينية الى جانب المشاركة في ندوات وملتقيات وطنية ودولية.

واعتبر السيد شرفة هذا التوقيع بمثابة "وثبة حقيقية" تشهد على توطيد والارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين.

بدوره أكد الوزير التونسي أن توقيع على هذا البرنامج التنفيذي يندرج في إطار تعزيز التعاون الثنائي "المتميز" بين الطرفين, ويهدف الى إعطائه دفع جديد.

وأبرز السيد الزاهي أنه اطلع على "التطور الكبير" الذي تشهده التجربة الجزائرية في عدة مجالات, سيما, البطاقة ‏الإلكترونية "شفاء",وجهاز منحة البطالة وكذا المدونة الجزائرية للمهن والوظائف.

وفي وقت سابق من نهار اليوم قدمت للوزير التونسي عرض حول المدونة الجزائرية للمهن والوظائف وآخر حول جهاز منحة البطالة والأرضية الرقمية المتخذة في هذا المجال, و خلال زيارة قام بها إلى المدرسة العليا للضمان الاجتماعي, استمع الى عرض حول  نشاطات هذا الصرح العلمي.

وللإشارة يقوم وزير الشؤون الاجتماعية التونسي منذ أمس الأحد بزيارة الى الجزائر في اطار التعاون الثنائي القائم مع وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي.

 

 

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios

 

الأكثر قراءة