سيدات الجزائر يفزن وديا على تونس 4-2

المنتخب النسوي
28/11/2021 - 18:50

تغلب المنتخب الجزائري لكرة القدم سيدات على نظيره التونسي بنتيجة 4-2، في مباراة ودية جرت اليوم الأحد بملعب أريانة بالعاصمة تونس، في إطار التحضيرات لخوض الدور الثاني والأخير من التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا 2022 المقررة بالمغرب.

وتداول على تسجيل أهداف الفريق الجزائري كل من ليديا بلقاسمي (د 38)، سيليا كوي (د 40)، مولر طالب لورا (د 42) وإكرام عجابي (د 78).

وتعد هذه المقابلة الودية الثانية لفتيات الناخبة الوطنية راضية فرتول، ضد منتخب تونس، بعد فوزهن على التشكيلة التونسية يوم الخميس الفارط بهدف دون رد (1-0)، من توقيع أميرة ولد براهم (د 38) بنفس الملعب.

ويتواصل التربص الإعدادي لرفيقات القائدة نعيمة بوهني إلى غاية الفاتح ديسمبر بالعاصمة التونسية، تحسبا لمواجهة منتخب السودان، ضمن إياب الدور الثاني والأخير المؤهل لكأس أمم إفريقيا 2022.

ومعلوم أن الفريق الجزائري النسوي كان قد سحق في ذهاب الدور التصفوي الأول نظيره السوداني بنتيجة (14-0)  بملعب عمر حمادي بلعاصمة. فيما أجلت الكونفدرالية الإفريقية مباراة العودة إلى تاريخ لاحق، والتي كانت مقررة بتاريخ 26 أكتوبر الفارط، بملعب أم درمان بالخرطوم، بسبب الوضع السياسي الذي تعيشه السودان.

وكان المنتخب التونسي قد تأهل للدور الثاني والأخير على حساب مصر (فوز 6-2 ذهابا و1-0 ايابا). وسيلاقي في المباراة الأخيرة منتخب غينيا الاستوائية.

وبالإضافة إلى المغرب (البلد المنظم)، سيتأهل 11 منتخبا من الدور التصفوي الثاني والأخير، للمشاركة في الدورة النهائية لكأس إفريقيا للأمم المقررة بين 2 و 23 جويلية 2022.

ويتأهل منشطو الدور نصف النهائي للدورة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2023، التي ستنظم مناصفة بين أستراليا ونيوزيلندا الجديدة، ناهيك عن انضمام فريقين آخرين، عقب خوضهما لدورة السد الدولية.