بطولة إفريقيا للفوفينام فيات فوداو: ترقب مشاركة 80 مصارعا بالجزائر

البطولة الإفريقية للفوفينام فيات فوداو
22/11/2022 - 15:36

ينتظر مشاركة حوالي 80 مصارعا يمثلون 10 بلدان، في الطبعة الرابعة للبطولة الإفريقية للفوفينام فيات فوداو، المقررة يومي 25 و26 نوفمبر بالقاعة البيضوية محمد بوضياف (الجزائر العاصمة)، حسبما علم من الاتحادية الجزائرية للاختصاص.

ويسعى المنتخب الوطني للفوفينام فيات فوداو، إلى التتويج باللقب الإفريقي الرابع تواليا، نظرا للمستوى الفني "الكبير الذي بلغه وصعوده منصة تتويج كل الدورات الدولية وبطولات العالم خلال ال 15 سنة الأخيرة"، حسب رئيس الاتحادية الجزائرية والكونفدرالية الإفريقية لهذا الفن القتالي الفيتنامي الأصل، محمد جواج.

وقال جواج: " بالإضافة إلى طموح التتويج باللقب الإفريقي، نريد أن تكون المنافسة، محطة لاحتكاك الرياضيين الأفارقة مع بعضهم البعض وتقييم مستواهم تحت إشراف طواقهم الفنية، استعدادا لبطولة العالم التي ستقام شهر نوفمبر 2023 بفيتنام".

بالمقابل، تأسف رئيس الاتحادية الجزائرية لرياضة فوفينام للفيات فوداو لقلة عدد المشاركين في موعد الجزائر، قائلا: " تعداد المشاركين في هذه البطولة قليل جدا، لأن الإمكانيات المادية لغالبية البلدان الإفريقية محدودة ".

وبالإضافة إلى الجزائر، ستعرف الطبعة الرابعة لبطولة إفريقيا للفوفينام فيات فوداو، حضور لكل من تونس، ليبيا، كوت ديفوار، بوركينافاسو، السنغال، مالي، الكاميرون، البنين، سيراليون، الكاميرون، واحتمالا كونغو برازافيل، حيث سيكون تعداد الرياضيين الأفارقة مختلفا من بلد لأخر، مثلما أكده جواج.

 وتأسف أيضا لغياب بلدان إفريقية أخرى مشهود لها "بالمستوى الفني الجيد لمصارعيها، وذلك بسبب عدم توفر الإمكانيات المادية".

وعلى الصعيد التقني للطبعة الرابعة للبطولة الإفريقية للفوفينام فيات فوداو، سيتم إلغاء العديد من المسابقات (اختصاصات)، بسبب عدم تمكن العديد من الرياضيين الأفارقة التدرب عليها.

كما أن كل عنصر من الفريق الوطني له الحق في المشاركة في اختصاص واحد وهذا من مجموع 35 اختصاصا يجري التنافس عليه في موعد الجزائر.

وتحسبا لهذا الموعد القاري، أجرت العناصر الوطنية هذا الأسبوع تربصا مشتركا، مع رياضيي مالي والكاميرون بمركز تجمع وتحضير الفرق الوطنية بالسويدانية (الجزائر العاصمة).

علما أن المنتخب الوطني للفوفينام فيات فوداو يسيطر على المنافسة القارية لهذا الاختصاص، حيث أحرز ألقاب 2012 بالجزائر، 2016 بكوت ديفوار و2018 بالمغرب.

على هامش الطبعة الرابعة للبطولة الإفريقية للفوفينام فيات فوداو، ستعقد الكونفدرالية الإفريقية للفوفينام فيات فوداو، التي تحصي 26 دولة عضوة، جمعيتها العامة يوم 25 نوفمبر، لدراسة ومناقشة انشغالات الدول المنخرطة فيها وسبل تطوير هذه الرياضة في إفريقيا.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios

 

الأكثر قراءة