خبراء للإذاعة : الجزائر تعيش ديناميكية تحولية تجسّد مطالب الشعب

الجزائر
12/12/2022 - 10:46

يؤكد المحلل الاقتصادي، عبد الصمد سعودي أن الجزائر قطعت أشواطا كبيرة في مسار الإصلاحات السياسية الإقتصادية والإجتماعية، بينما يرى المحلل السياسي عبد اللطيف بوروبي  في الذكرى الثالثة لانتخاب عبد المجيد تبون رئيسا للجمهورية، أن الجزائر تعيش مرحلة ديناميكية تحولية تجسّد مطالب الشعب .

وقال سعودي في تصريح للقناة الإذاعية الأولى هذا الاثنين إن "الجزائر وفي المجال الاقتصادي فتحت ورشة إصلاحات عميقة على منظوماتها التشريعية واستطاعت تحقيق أرقاما مهمة لمداخلها خارج المحروقات مع السعي لتنويع شركاتها الدولية".

المحلل الاقتصادي عبد الصمد سعودي

أما في ما يخص الجانب الإجتماعي فقد أكد سعودي أن السلطات تسعى للمحافظة على الدعم الإجتماعي من خلال تخصيص أزيد من 20 مليار دولار ما يمثل 25 بالمائة من نفقات الميزانية".

كما أردف قائلا أن "إستحداث منحة البطالة والحرص على رفع الأجور مع الإهتمام بالبلديات الضعيفة ومناطق  الظل دليل على مدى أهمية هذا الجانب".

ويشير المحلل السياسي، عبد اللطيف بوروبي، في تصريح للقناة الأولى ان "الجزائر عرفت إصلاحات عميقة خلال الثلاث سنوات الماضية، وتتوجه نحو إعادة هيكلة مؤسسات الدولة ذات الطابع الرقابي والاستشاري، مع حرص رئيس الجمهورية على إعادة بلورة الوثيقة الأولى للبلد". 

المحلل السياسي عبد اللطيف بوروبي

كما أضاف أن" المرحلة ديناميكية تحولية ناجحة التي تمر بها الجزائر تجسد مطالب الشعب".
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios