إدريس عطية للإذاعة: التزامات الرئيس تبون عزّزت الديمقراطية وقواعد الحكم الراشد

إدريس عطية
12/12/2022 - 16:18

أكد المحلل السياسي، إدريس عطية، أن الالتزامات التي تعهد بها رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، بعد مرور ثلاث سنوات من عهدته، تجسدت من خلال جملة من الإصلاحات السياسية والمؤسساتية التي عززت  الديمقراطية وقواعد الحكم الراشد في الجزائر.
 
وقال عطية في تصريح للقناة الأولى إن "إصلاحات الرئيس تبون مست العديد من المجالات السياسية، الإدارية وخاصة الإقتصادية حيث سمحت  بتحقيق إنجازات عالية المستوى".

المحلل السياسي إدريس عطية

كما أضاف أن "هذه الإصلاحات سمحت بضخ دماء جديدة في المجالس المنتخبة، مع إعطاء تصور جديد للهيئات ذات الطابع التنفيذي، وترسيخ قواعد الحكم الراشد " كما نوه المتحدث بالدور الكبير الذي يقوم به المرصد الوطني للمجتمع المدني والمجلس الأعلى للشباب في هيكلة وتأطير العمل السياسي".

من جانبه، يرى المختص في العلوم السياسية، عبد الكريم شكاكتة ان "التزمات الرئيس تبون في  الجانب الإقتصادي، ترجمت على أرض الواقع من خلال تقليص فاتورة الاستيراد ودعم المنتوج المحلي وتحرير التجارة المحلية والاستثمارات المحلية مع إنشاء الشباك الموحد من اجل تسهيل الرؤية  للمستثمرين بخصوص المناطق الصناعية".

المختص في العلوم السياسية عبد الكريم شكاكتة

كما أضاف المختص في العلوم السياسية ان "رئيس الجمهورية واصل في تجسيد ما التزم به من حيث دعم القدرة الشرائية للمواطنين، وزيادة الأجور، بالإضافة إلى تكفله بالشباب خاصة حاملي الشهادات الجامعية".
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios