التوقيع على اتفاقية إنشاء مجلس أعمال بين الغرفة الجزائرية للتجارة ونظيرتها الكاميرونية

التوقيع على اتفاقية إنشاء مجلس أعمال بين الغرفة الجزائرية للتجارة ونظيرتها الكاميرونية
25/01/2023 - 22:11

وقعت الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة وغرفة التجارة والصناعة و المناجم والحرف الكاميرونية على اتفاقية إنشاء مجلس أعمال جزائري -كاميروني، حسبما أفاد به اليوم الأربعاء بيان للغرفة الجزائرية.

وجرى التوقيع على هذه الاتفاقية، يضيف البيان، من طرف رئيس الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة، كمال حمني و نظيره الكاميروني، كريستوف ايكين، بحضور سفير الجزائر بدولة الكاميرون ،بومدين ماحي.

ووفقا للمصدر ذاته، فان هذا التوقيع يأتي تتويجا للزيارة التي نظمتها الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة بالتعاون مع الكونفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية، ضمت وفدا لرجال أعمال جزائريين، الى دولة الكاميرون، خلال الفترة الممتدة من 23 الى 28 يناير الجاري.

وتابع بهذا الخصوص،ان تنظيم هذه الزيارة جاء من أجل تطوير التعاون الاقتصادي و ترقية المبادلات التجارية بين الدول الإفريقية و بحث فرص الشراكة بين المتعاملين الاقتصاديين و نظرائهم الكاميرونيين و معرفة امكانات السوق الإفريقية.

وفي هذا الصدد، أشار البيان الى مشاركة أزيد من 30 شركة عمومية و خاصة ناشطة في مختلف المجالات في هذه البعثة الاقتصادية، من بينها صناعة الأغذية والبناء و الأشغال العمومية و الصناعة الصيدلانية و الأجهزة الكهرو-منزلية و الإلكترونية وكذا الخشب.

وبهذه المناسبة، التقى الوفد الجزائري بالوزير الأول الكاميروني إلى جانب وزراء لمختلف القطاعات بالعاصمة ياووندي، فضلا عن تنظيم منتدى اقتصادي جزائري - كاميروني بالعاصمة الاقتصادية  للكاميرون "دوالا".

من جهتها، أفادت الكونفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية، في بيان لها، أن الوفد الجزائري استقبل من طرف عدة وزراء لدولة الكاميرون، يشرفون على قطاعات مختلفة، على غرار، العلاقات الخارجية و الاقتصاد و التخطيط، وكذا التجارة والطاقة و المياه و الفلاحة بالإضافة الى  وزراء الاشغال العمومية و السكن. 

وأوضحت بهذا الخصوص أن المباحثات التي اجريت مع الوزير الأول الكاميروني وعدة  وزراء، أبرزت الاستعداد الكبير للمسؤولين و رجال الأعمال الكاميرونيين وكذا رغبتهم في تقوية المبادلات الاقتصادية مع الجزائر و اقامة شراكات على اساس مبدأ رابح-رابح في عدة مجالات.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios