شان 2022: الجزائر نجحت في رهانها من الناحية التنظيمية

CAF CHAN 2022
04/02/2023 - 15:59

عبر رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم, (كاف), باتريس موتسيبي, هذا السبت بالجزائر, عن ارتياحه "للنجاح الكبير" الذي عرفه تنظيم بطولة إفريقيا للأمم للاعبين المحليين (شان-2022), مشيرا بأن "الجزائر نجحت في رهانها".

 

وقال موتسيبي في ندوة صحفية خصصها لتقديم حصيلة بطولة افريقيا للمحليين 2022 " : " لقد حقق تنظيم شان-2022, نجاحا كبيرا على كل الأصعدة اللوجستيكية منها و كذلك الحضور الجماهيري  الذي أعطى لمسة خاصة جدا لهذه النسخة السابعة من المنافسة".

أشكر بحرارة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون على دعمه الكبير في نجاح هذا الموعد الإفريقي ".

وبعد أن جدد تأكيده بأن النسخة السابعة "للشان" كانت الأحسن من بين كل الدورات, أشار رئيس الكاف بهذه المناسبة بأن، "الجزائر سجلت نقاطا إيجابية في مجال التنظيم, و أن الشعب الجزائري لا يمكنه إلا أن يكون فخورا بما تم تقديمه خلال هذه الدورة".

واغتنم الرجل الأول للكرة الإفريقية هذه المناسبة لدعوة البلدان الإفريقية لاحترام القوانين الداخلية للكاف والفيفا, موضحا بأن هيئته "فتحت تحقيقا حول غياب المغرب عن هذه النسخة".

وقال موتسيبي في هذا الإطار:" لنا قوانين داخلية تسير الهيئة الإفريقية وعلى الجميع إدراك ذلك. لقد أعلن المغرب مشاركته, والجزائر كبلد مضيف, اتخذ كل الاجراءات لاستقباله في أحسن الظروف".

كما تطرق رئيس الكاف إلى مسألة تنظيم نهائيات كأس إفريقيا للأمم (كان-2025) والتي ترشحت الجزائر لتنظيمها موضحا ما يلي:"الأهم بالنسبة لنا أن يختار أعضاء المكتب التنفيذي, البلد المنظم لكان-2025 في جو تسوده الشفافية وأخلاقيات الرياضة.

سيتم اتخاذ القرار من طرف كل الأعضاء, و سأسهر شخصيا على أن تسير الأمور في هدوء وباحترام كامل للقوانين".

وأضاف موتسييي قائلا:" لم نتخذ بعد أي تاريخ للكشف عن البلد المنظم لكان-2025, لأنه بكل بساطة ترغب الكاف في اتخاذ القرار الصائب بعيدا عن أي تسرع, وحسب المعايير المشترطة في مجال تنظيم مثل هذه المنافسات".

وسيسدل الستار على النسخة السابعة للشان, مساء هذا السبت (30ر20) بالمباراة النهائية التي ستجمع المنتخب الجزائري بنظيره السنغالي بملعب "نيلسون مانديلا" ببراقي (الجزائر).

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios