الأغواط: الزاوية التيجانية تكرم حافظات القرآن الكريم

الأغواط-الزاوية التيجانية
09/04/2023 - 22:49

كرمت الزاوية التيجانية بعين ماضي بولاية الأغواط زهاء 100 فتاة من حافظات القرآن الكريم خلال سهرة رمضانية نظمت السبت بإشراف الخليفة العام للطريقة التيجانية، الشيخ سيدي علي بلعرابي، و بحضور السلطات الولائية.

وجرى هذا الحفل بمسجد سيدي عبد الجبار التجاني بعين ماضي (70 كلم شمال/غرب الأغواط، بحضور الحاج أمين أدو بايرو، أمير منطقة كانو، بجمهورية نيجيريا الإتحادية، وجموع من المدعوين ومريدي الطريقة التيجانية.

و استهل حفل التكريم بالإستماع إلى تلاوات متنوعة للفتيات المستظهرات للقرآن الكريم، وكلمات المشرفات على تعليمه بالمجمع الديني سيدي عبد الجبار التجاني.

و في كلمة له بالمناسبة ثمن الخليفة العام للطريقة التيجانية، سيدي علي بلعرابي، جهود تعليم القرآن الكريم، والتي تندرج ضمن مهام و التزامات الزاوية التيجانية و التي تعتبر - كما أضاف - امتدادا لدورها السابق في نشر الإسلام في عموم إفريقيا.

وحث الشيخ سيدي علي بلعرابي في تدخله على ضرورة التمسك بقيم التسامح و السلم و السلام، و التي أصبحت - مثلما قال - شعارا للجزائر الجديدة.

و من جهته، ثمن والي الولاية فضيل ضويفي، نشاطات الزاوية التيجانية، مؤكدا بالمناسبة أن السلطات العليا في البلاد تولي اهتماما بالغا بالزوايا التي أثبتت في كل مرة - كما أضاف المسؤول ذاته - ''أنها قلاع حصينة تسعى لخدمة الوطن و ترقية صورته داخليا و خارجيا''.