أشبال الخضر يواجهون "الخيول" ودّيًا هذا السبت

منتخب الجزائر أشبال
14/04/2023 - 14:04

يخوض منتخب الجزائر لكرة القدم أشبال (أقل من 17 سنة)، هذا السبت (22.00 سا)، مواجهة تحضيرية ضدّ خيول بوركينا فاسو تحسبًا لنهائيات كأس إفريقيا للأمم بالجزائر (29 أفريل الجاري -19 ماي المقبل).

أتى الكشف عن ودية الخيول في منشور للاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف) على موقعه الرسمي، علمًا أنّ زملاء مسلم أناتوف دخلوا في تربص إعدادي جديد الاثنين الماضي بالمركز التقني الوطني في ضاحية سيدي موسى، وأفيد أنّ الودية ستجرى في أحد ميادين المركز المذكور.

ويُرتقب أن يخوض أشبال المدرب الوطني، أرزقي رمان، ودّية أخرى سهرة الثلاثاء القادم، على أن يخوضوا معسكرًا تحضيريًا آخر بدءً من 24 أفريل الجاري إلى غاية افتتاح العرس القاري الكبير.

وجدّد رئيس "الفاف"، جهيد زفيزف، التزام الاتحاد بمرافقة أشبال رمان، واضعًا تحت تصرفه كل الإمكانيات الكفيلة بالعمل في أحسن ظروف النجاح الممكنة.

وذكر زفيزف: "إنها أولوية الأولويات بالنسبة لنا في مساعدة هذا المنتخب من أجل بلوغ أهدافه المتمثلة أولاً في حجز تأشيرة التأهل لكأس العالم، ثم هدف التتويج بلقب هذه النسخة خلال المنافسة القارية".

يُشار إلى أنّ القرعة أوقعت الجزائر ضمن المجموعة الأولى رفقة منتخبات الصومال والسنغال والكونغو، وستكون مواجهات الدور الأول مبرمجة بملعب نيلسون مانديلا ببراقي، حيث سيواجه الخضر الصومال في المباراة الافتتاحية المقررة يوم السبت 29 أفريل الحالي (20.00 سا).

وتضم المجموعة الثانية المتواجدة بملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة، منتخبات نيجيريا والمغرب وجنوب إفريقيا وزامبيا، بينما تتشكّل المجموعة الثالثة بملعب 19 ماي 1956 بعنابة، من منتخبات الكاميرون (حامل اللقب)، مالي وبوركينا فاسو وجنوب السودان.

وتمثّل المنتخبات الأربعة الأولى، القارة السمراء في المونديال (10 نوفمبر - 2 ديسمبر 2023)، ولا يزال اسم البلد الذي سيحتضن المونديال غير معروف بعد سحب "الفيفا" شرف التنظيم من دولة البيرو لعدم جاهزيتها.