المجلس الأعلى للشباب يعمل من اجل تعزيز قيم التضامن والمواطنة

مصطفى حيداوي
18/04/2023 - 12:45

اكد رئيس المجلس الأعلى للشباب، مصطفى حيداوي، امس الاثنين بالبويرة رغبة هيئته في العمل دون هوادة من أجل تعزيز القيم الاجتماعية للمساعدة والتضامن والمواطنة من خلال جميع النشاطات التطوعية التي يشارك فيها الشباب عبر التراب الوطني.

وفي كلمة خلال افتتاح لقاء مع طلاب المعهد الوطني للتكوين المهني محمد سايكي بالبويرة، اكد رئيس المجلس الاعلى للشباب على اهمية رؤية الشباب وهم يشاركون في الحياة الاجتماعية وفي مختلف المبادرات التطوعية قصد "العمل سويا من اجل ترسيخ ثقافة المساعدة و التضامن و المواطنة هذه"، حسب قوله.

كما صرح حيداوي الذي حضر افطارا جماعيا من تنظيم معهد التكوين يقول "نتواجد في مدينة البويرة للاطلاع على مختلف النشاطات والاعمال التضامنية والتطوعية في هذا الشهر الفضيل خدمة للصائمين".

وخلال هذا اللقاء، دعا رئيس المجلس المتربصين الشباب إلى تعزيز العمل التطوعي على المستوى المحلي بهدف مساعدة وخدمة مختلف شرائح المجتمع سيما في هذا الشهر الفضيل.

وقد اطلع حيداوي على سير مختلف عمليات إعداد وجبات الافطار لفائدة الصائمين في البويرة قائلا "تنبع مختلف قيم المساعدة والتضامن من العادات والتقاليد الانسانية الخالصة لمجتمعنا الذي يقدس قيم الخير والتضامن".

وانتهز ضيف البويرة هذه المناسبة ليجدد دعمه وتشجيعه لمثل هذه المبادرات حيث قال مخاطبا الشباب المتطوعين المشاركين في تحضير وجبات الافطار بنفس المعهد "وجودنا هنا بينكم يمثل دعما وتشجيعا لكم ولتعزيز الشعور بالمواطنة لدى الشباب".

وبعد الافطار، توجه رئيس المجلس الأعلى للشباب نحو مسجد مالك بن نبي بحي 56 مسكن بمدينة البويرة حيث اشرف على تكريم الفائزين في المسابقة المحلية لتلاوة القرآن الكريم إضافة إلى ثلاثة طلاب رعايا افارقة (البنين) بالمعهد الوطني لتكوين الأئمة.