تيبازة: منع نشاط ذبح الديوك الرومية بسوق الدواودة نهائياً

الديك الرومي
24/04/2023 - 20:40

أصدرت السلطات المحلية لولاية تيبازة اليوم الاثنين قرارا يقضي بـ "المنع النهائي" لنشاط ذبح الديك الرومي بسوق الدواودة الموجود بمقطع خيرة.

أوضح مصدر من مصالح الولاية أنّه تقرر خلال اللقاء الذي ترأسه والي الولاية، أبو بكر الصديق بوستة، اليوم بمقر بلدية الدواودة، وبناء على اقتراح من مديرية البيئة، "الغلق النهائي" للسوق الكائن بذات البلدية حيث كان يمارس الباعة نشاط ذبح الديك الرومي وبيعه في نفس المكان.

ولقد اتخذ قرار منع نشاط الذبح بعد تسجيل "عدة خروقات" تتعلق ب"عدم احترام شروط ممارسة هذين النشاطين لاسيما منها شروط الصحة والنظافة"، كما جاء في القرار.

وأعطى القرار أيضا صلاحيات لبلدية الدواودة ل "استغلال السوق خارج نشاط الذبح"، بإجراء مزايدة لكراء المحلات المقدر عددها ب22 محلا و 18 طاولة، مع التأكيد على إعداد دفتر شروط صارم خصوصا فيما يتعلق بنظافة المحيط، لاستحداث "فضاء تجاري متنوع".

كما قرر والي تيبازة "الترخيص" للمجلس الشعبي البلدي للدواودة باستغلال 38 محلاً تجارياً آخراً بنفس الصيغة، أي كراؤها عن طريق تنظيم مزايدة وطنية، لاستحداث أنشطة تجارية أخرى.

وجاءت هذه القرارات خلال جلسة عمل ترأسها الوالي بحضور مسؤولي البلدية والأمينة العامة للولاية وعدد من المدراء التنفيذيين المعنيين بهذا الملف، استنادا للمصدر ذاته.