70 عارضاً في معرض السياحة والأسفار منتصف ماي بقسنطينة

15151.jpg
25/04/2023 - 10:55

توقّع رئيس ديوان السياحة بقسنطينة، رشيد يايسي، مشاركة زهاء 70 عارضاً في المعرض الدولي الخامس للسياحة والأسفار "سيرتا – سياحة 2023" الذي سينظّم بين 14 و16 ماي القادم بدار الثقافة مالك حداد في عاصمة الجسور المعلّقة.

أفيد أنّ التظاهرة ستقام تحت شعار "قسنطينة ... حلم يتواصل" ستشهد مشاركة واسعة لعارضين من المهنيين في مجال السياحة والأسفار وكذا خبراء ومهتمين بهذا القطاع من داخل الوطن وخارجه.

وسيسمح هذا المعرض الدولي بتبادل التجارب والخبرات وإبرام اتفاقيات بين المتعاملين الوطنيين والأجانب، وبحسب يايسي فإنّ التظاهرة تشكّل فرصة لربط علاقات اقتصادية وتجارية مستقبلية.

وسيتم بالمناسبة تخصيص أجنحة للمؤسسات المالية والخدماتية على غرار البنوك وشركات التأمين بهدف الكشف عن دعم المهنيين ومرافقتهم لإحداث الإقلاع المرجو لقطاع السياحة.

في هذا الصدد، أشار يايسي إلى أنّ المعرض يشكل كذلك فرصة للكشف عن المقومات السياحية والثقافية والتاريخية التي تزخر بها الجزائر، كما يعدّ المعرض فضاء للتعريف والترويج للمنتجات السياحية والإرث الحضاري لمدينة الصخر العتيق.

وكشف يايسي أنّ هذه الطبعة ستعرف استحداث صفة "ضيف الشرف" والذي سيمنح هذه السنة لدولة السينغال، تماشياً مع رؤية الدولة الجزائرية في جعل إفريقيا خياراً استراتيجياً للتبادلات الاقتصادية والتجارية والسياحية، كما سيتم بالمناسبة تنظيم الملتقى الدولي الموسوم "مقومات الجذب السياحي ودورها في تطوير السياحة" وإدراج عدة مسابقات للتنشيط الثقافي والفني خلال فعاليات هذا المعرض.

وتعدّ التظاهرة، بمنظور يايسي، محطة لتمكين الجمهور الواسع الراغب الاطلاع على الخدمات التي يقدمها مختلف المهنيين (وكالات، فنادق، مطاعم، أرضيات رقمية...) والاستفادة من التخفيضات والعروض الترويجية لشركات النقل الجوي والوكالات السياحية لصيف 2023.

للإشارة، يُنظّم هذا المعرض تحت الرعاية السامية لوزير السياحة والصناعات التقليدية ووالي ولاية قسنطينة وديوان السياحة لقسنطينة بالتنسيق مع المديرية الولائية للسياحة والصناعة التقليدية ونادي المتعاملين في قطاع السياحة لقسنطينة.