"مسرح مرجاجو" يشارك في المهرجان المتوسطي للناشئة بتونس

مسرح مرجاجو
25/04/2023 - 14:01

سيشارك العرض المسرحي "100 بالمائة بيئة" لفرقة "مسرح مرجاجو" لوهران في فعاليات الطبعة الرابعة للمهرجان المتوسطي لمسرح الناشئة الذي سيقام بمدنين (تونس) اعتباراً من هذا الجمعة وإلى غاية الأحد القادم.

هذا العمل من تأليف عبد القادر بلكروي وإخراج يوسف قواسمي فوق ركح قاعة العرض لمدنين يوم 29 أفريل الجاري، وأشار المسرحي بوحجر بن طيب إلى أن هذا العرض الذي تم إنتاجه في 2017 يعتبر مسرحية تنشيطية بيداغوجية موجهة للأطفال.

ويحكي هذا العمل المسرحي الذي يحث الطفل على نظافة المحيط وحماية الدواجن والطيور من التلوث في قالب فكاهي قصة الفنان والقط "قطوس" اللذان يرويان حكاية لقائهما تأخذ الجمهور الصغير إلى رحلة يرى فيها عدة حيوانات من أداء الممثلين شرف الدين مرزوقي ورانيا بلعيدوني وأمين حوحة وبوحجر بن طيب وبلال كيحول.

وسبق وأن نالت "100 بالمائة بيئة" جائزتين حيث تحصلت النسخة الأولى لهذه المسرحية التي أدتها فرقة "مسرح الحكيم" على جائزة أحسن أداء رجالي بفضل الممثل إلياس بلمكي في دور "قطوس" في الأيام الوطنية لمسرح الطفل ببرج بوعريريج.

وافتكت المسرحية في نسختها الثانية التي قدمتها فرقة "مسرح مرجاجو" على أحسن أداء رجالي أيضا من أداء أمين حوحو الذي قام بدور "قطوس" في مهرجان مسرح الطفل ببودواو في ولاية بومرداس.

وتنكب فرقة "مسرح مرجاجو" على إنجاز عرض مسرحي جديد يحمل عنوان "رحيق زهرة الأمل" بالمسرح الصغير بدار الشباب "أحمد زبانة" بحي سيدي البشير (بلاطو سابقاً) بوهران.