عطاف: الجزائر وبلدان الساحل يتقاسمون التقييم نفسه حول كثافة العلاقات الثنائية

وزير الخارجية أحمد عطاف (يسار)
26/04/2023 - 20:26

أكد وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، الثلاثاء بباماكو، حيث يقوم بزيارة عمل بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية، أنّ "الجزائر وبلدان الساحل يتقاسمون نفس التقييم حول "كثافة العلاقات الثنائية".

وفي تصريح للتلفزيون المالي، عقب لقاء جمعه بنظيره المالي، عبد اللاي ديوب، أوعز عطاف: "كل ما يمكنني قوله بعد محادثاتي الاولية، هو اننا نتقاسم نفس التقييم حول كثافة العلاقات الثنائية وحول مشاريع التعاون الكبرى التي يتم التخطيط لها حاليا أو هي قيد التنفيذ".

في السياق ذاته، أشار الوزير إلى أنّ زيارته الى المنطقة لم تمليها فقط الوضعية الأمنية في الساحل التي تشكل "مصدر قلق كبير لمجموع بلدان هذه المنطقة، بما في ذلك الجزائر"، وإنما أيضاً لكثافة العلاقات الثنائية.

وتابع عطاف قوله، إنّه "ليس هناك فقط الوضعية الأمنية السائدة في هذه المنطقة، بل ان هناك أيضا كثافة العلاقات الثنائية القائمة بين الجزائر وبلدان هذه المنطقة"، مضيفا انه كان في موريتانيا وأنّ وجهته القادمة ستكون النيجر.

وأوضح رئيس الدبلوماسية الجزائرية، ان زيارته تهدف أيضا إلى تقييم ما تجسد بين الجانبين وما قد يتم تنفيذه في المستقبل، مشيراً إلى أنّ التعاون الجزائري-المالي "له آفاق كبيرة".