تسوية الرزنامة: قمة عاصمية بين "العميد" وبلوزداد و"الكناري" من اجل الفوز في خنشلة

شباب بلوزداد
09/05/2023 - 09:58

من المتوقع أن تستقطب القمة العاصمية المرتقبة، بين مولودية الجزائر وشباب بلوزداد، المقررة اليوم الثلاثاء بملعب 5 جويلية الاولمبي بداية من الساعة 18:00، أعداد كبيرة من الجماهير التواقة لاسترجاع الأجواء المميزة بالصرح الاولمبي من جهة، وتقديم الدعم المطلوب لفريقهما في مقابلة واعدة تندرج في إطار تسوية رزنامة الجولة الـ20 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى "موبيليس" لكرة القدم.

وسيعيش ملعب 5 جويلية، دون شك، على وقع هذه القمة الكروية الواعدة التي تبقى نتيجتها مفتوحة على جميع الاحتمالات، لكن الفرجة ستكون حتما حاضرة بالنظر إلى الحماسة والندية التي كثيرا ما ميزت مواجهات "العميد" بأبناء حي "لعقيبة".

فإذا كان الشباب المتصدر بمجموع 48 نقطة، سيسعى إلى تحقيق نتيجة ايجابية تمكنه من تحصين موقعه الريادي الذي يقربه أكثر وأكثر من التتويج باللقب الرابع له على التوالي، فان عميد الأندية الجزائرية الذي يتقاسم مع وفاق سطيف المركز الثالث ب35 نقطة، سيسعى هو الآخر إلى الظفر بنقاط المقابلة التي تساعده على الاقتراب أكثر من شباب قسنطينة المتواجد في المركز الثاني بمجموع 40 نقطة.

وسيكون رهان هذه المقابلة كبيرا بالنسبة للفريقين باعتبار أن شباب بلوزداد يسعى جاهدا لتأكيد أحقيته بالفوز المحقق يوم الجمعة بقواعده على حساب وفاق سطيف (1-0)، في حين ستوظف المولودية كل أوراقها المتاحة من اجل تجاوز الرائد ومن ثم تدعيم حظوظها في إنهاء الموسم في المراكز الثلاثة الأولى.

وعلى صعيد الإحصائيات، تكون مقابلة هذا الثلاثاء، المواجهة الـ106 بين الفريقين في منافسة البطولة منذ المواجهة الأولى التي يعود تاريخها إلى 22 سبتمبر من سنة 1963 والتي احتضنها ملعب حمادي (بولوغين سابقا) وعادت فيها الكلمة للشباب بنتيجة عريضة (4-0).

ويشهد تاريخ المواجهات بين التشكيلتين تفوق أبناء حي "لعقيبة العتيق" الذين فازو بمجموع 37 مواجهة، مقابل 26 فوزا للمولودية، فيما حسم التعادل نتائج 42 مقابلة.

وفي المواجهة المرتقبة الثانية لحساب تسوية رزنامة البطولة، سيكون فريق شبيبة القبائل، المعني بالسقوط (المركز الـ15 ب20 نقطة) مجبرا على الظفر بنقاط المقابلة التي ينزل فيها ضيفا على اتحاد خنشلة (المركز السابع ب31 نقطة).

ومن المؤكد أن فريق شبيبة القبائل المدعوم معنويا بالفوز الذي حققه يوم الجمعة بميدانه على حساب اتحاد الجزائر بنتيجة (1-0)، سيحرص في مواجهة اليوم على تأكيد صحوته وتحقيق نتيجة جيدة تساعده على مغادرة منطقة الخطر.

ومعلوم، انه بعد أيام فقط من تعيين يوسف بوزيدي على رأس العارضة الفنية لشبيبة القبائل خلفا لميلود حمدي المقال، عاشت تشكيلة الكناري يوم السبت الفارط حدثا تاريخيا تمثل في تنصيب مجلس إدارة جديد برئاسة عاشور جلول الذي عين في هذا المنصب من قبل الشركة المالكة للفريق "موبيليس" لمدة تدوم ست سنوات.

ومن المتوقع أن تنعكس هذه المستجدات ايجابيا على مردود رفاق القائد بدر الدين سوياد، الذين سيبذلون كل جهودهم من اجل تجنيب فريقهم لنكسة السقوط وهي المهمة التي ستكون بدايتها من سفرية خنشلة في مهمة لا تبدو يسيرة أمام تشكيلة تبقى متأثرة بتكبدها لهزيمتين متتاليتين ما سيجعلها حريصة على تحقيق الاستفاقة أمام جمهورها، خاصة وان الفوز سيمكن رفاق هداف الموسم سفيان بايزيد من الاقتراب أكثر من ثلاثي المقدمة.

وتجدر الإشارة الى أن تسوية رزنامة المنافسة ستتواصل يوم السبت بإجراء مواجهة أخرى متأخرة عن الجولة الـ13 بين شبيبة القبائل ومولودية البيض.