الرابطة الأولى (الجولة 29): أمل الأربعاء في مواجهة مصيرية من أجل البقاء ضمن النخبة

أمل الأربعاء
10/07/2023 - 12:03

ستهم الجولة 29 من بطولة الرابطة الأولى المحترفة "موبيليس" لكرة القدم، المقررة هذا الاثنين بداية من الساعة 17:15 بالدرجة الأولى الأندية التي تصارع من أجل البقاء ضمن النخبة وتفادي مرافقة هلال شلغوم العيد، الذي سقط مع نهاية مرحلة الذهاب، إلى الرابطة الثانية "هواة".

وبشلغوم العيد سيكون فريق أمل الأربعاء (الصف 15، 33ن) على موعد مع الهلال المحلي (16، 4 ن) في مواجهة مصيرية للزوار. فبالرغم من أن التكهنات تصب في مصلحة "الزرقاء"، إلا أن آذان أبناء "المتيجة" ستكون موجهة إلي ثلاثة ملاعب أين تجرى مباريات منافسيه على البقاء.

وبعد "الصدمة" التي تلقاها يوم الجمعة على أرضه أمام أحد المنافسين المباشرين من اجل البقاء، شبيبة القبائل (1-1)، ستكون أذهان زملاء كسيلي  معلقة بملاعب الدار البيضاء والرويبة بالعاصمة وأول بتيزي وزو، حيث تخوض الفرق الساعية إلى البقاء مباريات هامة هناك.

وبملعب الدار البيضاء، يستضيف نادي بارادو (14، 35 ن) تشكيلة اتحاد بسكرة (10، 37 ن)، في مباراة مصيرية بالنسبة للنادي العاصمي، المنتشي بفوزين هامين خلال الجولتين الأخيرتين على مولودية الجزائر وشبيبة الساورة بالنتيجة ذاتها (1-0).

وبتيزي وزو، ستكون شبيبة القبائل (12، 36 ن)، التي اقتنصت تعادلا ثمينا أمام أمل الأربعاء في (د 90+4)، مرشحة للفوز عندما تستضيف نجم مقرة (10، 37ن) الفائز في الجولة السابقة على الجار اتحاد خنشلة (2-1) وهو ما قربه بشكل كبير إلى تحقيق البقاء.

أما بملعب الرويبة، فسيكون حامل كأس الجزائر، أولمبي الشلف (12، 36ن) على موعد صعب وبالغ الأهمية، بعد سلسلة من النتائج السلبية، عندما يحل ضيفا على بطل كأس الكونفدرالية، اتحاد الجزائر (المركز 6، 40 ن) الذي دخل في عطلة مسبقة والذي سيسعى من جهته إلي إنهاء الموسم على أحسن وجه من خلال تحقيق نتيجة ايجابية.

وفيما يخص بقية لقاءات الجولة 29، فلن تؤثر على الترتيب العام على الرغم من أن شباب قسنطينة (2، 47 ن) سيكون على موعد مع سفرية صعبة تقوده إلى البيض لملاقاة المولودية المحلية (3، 43 ن) صاحب الفوز المفاجئ على  صاحب الضيافة وفاق سطيف (2-1)، وهو ما سمح لـ"فرسان الهضاب" مفاجأة هذا الموسم الالتحاق بمولودية الجزائر وتقاسم الصف الثالث معها.

من جهة أخرى، يشهد ملعبا زبانة بوهران و 8 ماي 45 بسطيف، قمتان "دون روح" واللتان ستجمعان، على التوالي، مولودية وهران بشبيبة الساورة، ووفاق سطيف بمولودية الجزائر.

ولن تكون للنتيجتين أي تأثير على الترتيب العام بما أن المركز الثالث لن يكون مؤهلا إلى كأس الكونفدرالية  والمرتبة الثانية، المؤهلة إلى رابطة الأبطال، باتت صعبة المنال بابتعاد الملاحق شباب قسنطينة عن متابعيه،
في الوقت الذي سيكون شباب بلوزداد مشغولا بالاحتفال بلقبه الرابع تواليا والعاشر في تاريخه.

البرنامج:
الإثنين سا 17:15
إتحاد العاصمة - جمعية الشلف
مولودية البيض - شباب قسنطينة
إتحاد خنشلة- شباب بلوزداد
شبيبة القبائل- نجم مقرة
هلال شلغوم العيد - أمل الأربعاء
نادي بارادو - إتحاد بسكرة
مولودية وهران - شبيبة الساروة
وفاق سطيف - مولودية الجزائر