مونديال اسكتلندا: مركز جد مشرّف لحمزة عماري

Hamza Amari
13/08/2023 - 10:26

حقّق الدرّاج الدولي حمزة عماري نتيجة جدّ مشرفة في مونديال الدراجات المتواصل باسكتلندا، حيث حلّ في المركز الـ 31، ليكون أول إفريقي في المسابقة.

ضمن فئة أقل من 23 عاماً، وضمن منافسة جرت على طول 168.4 كيلومترات، سجّل البطل الجزائري الصاعد زمناً قدره 4 ساعات، 9 دقائق و52 ثانية، علماً أنّ السباق تصدّره الفرنسي لورانس أكسال (4 ساعات، 4 دقائق و58 ثانية)، مستبقاً البرتغالي أنطونيو مورغادو والسلوفاكي سورساك مارتينون.

وفي تصريح نشره الموقع الرسمي للاتحادية الجزائرية للدراجات، نوّه مدير الفرق الوطنية عبد السلام دحمان بنتيجة حمزة عماري خصوصاً مع المسار الصعب والظروف المناخية الأصعب في ظلّ تهاطل أمطار غزيرة، مبرزاً أنّ حمزة نال مرتبة جيدة مقارنة بإمكانات التحضير، وفي حضور أفضل دراجي الفئة ممن ينشطون في أقوى الفرق في العالم.

ويراهن على حمزة عماري تحقيق الأفضل، ودخول قائمة الـ 30 درّاجاً الأوائل عالمياً، علماً أنّ حمزة خاض سباقات جيدة مع ناديه الإيطالي، ويتطلع للبقاء في المستوى العالي، بعد بدايته القوية للموسم الأخير وتألقه في أفضل طوافات القارة الإفريقية.

الجزائر حاضرة بـ 15 درّاجاً  

تتواجد الجزائر بـ 15 درّاجاً في مونديال اسكتلندا، بقيادة رئيس الاتحادية خير الدين برباري، ومدير الفرق الوطنية عبد السلام دحمان بمساعدة المعالج معاذ بتيرة.

ويشارك 13 درّاجاً في المسابقات على الطريق و2 في مسابقات المضمار.

ويتعلق الأمر بكل من: نسرين هويلي (السباق على الطريق)، حمزة عماري،عبد الكريم فركوس، ياسين حمزة، يوسف رقيقي، رياض بختي، بشير شنافي، منير العلوي، نصر الله السمياني، ياسين شعلال ولطفي تشامباز (سباقات المضمار)، إضافة إلى أيوب فركوس (أقل من 23 سنة)، أنس رياحي وجواد نهاري (أواسط - ذكور)، وملاك مشاب (أواسط - إناث).

وتشارك نسرين هويلي، منتصف نهار اليوم الأحد في سباق غلاسكو على طول 154.1 كلم، وسط مشاركة 210 متسابقة من جنسيات مختلفة.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios