الشركة الجزائرية القطرية للصلب ستقتحم أسواق أوروبا الشرقية

الشركة الجزائرية القطرية للصلب
19/08/2023 - 14:08

أعلنت الشركة الجزائرية القطرية للصلب ببلاّرة، اليوم السبت، عن حصولها على شهادة مطابقة الجودة لحديد الخرسانة من بولونيا ممّا سيمكّنها من ولوج أسواق أوروبا الشرقية.

بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية عن مديرية الإعلام للشركة المذكورة، فإنّه جرى إتمام جميع إجراءات التدقيق على العمليات الإنتاجية للشركة وتأكيد اختبارات الجودة التي خضعت لها منتجات الشركة التي كانت مطابقة للمواصفات التسويقية المعمول بها في بولونيا، وعليه نالت الشركة شهادة مطابقة الجودة ما سيمكّنها من ولوج أسواق أوروبا الشرقية "بكل أريحية".

وأفيد أنّ حصول الشركة الجزائرية-القطرية للصلب على هذه الشهادة والممنوحة من طرف المركز البولوني الوطني للاختبارات والاعتماد (زيتوم)، سيمكّنها من تسويق حديد الخرسانة بمختلف مقاساته عبر الأسواق البولندية التي تعتبر أول سوق للشركة في أوروبا الشرقية، في خطوة هامة للجزائرية القطرية للصلب لولوج هذه الأسواق.

وذكرت الجهة المتحدثة باسم الشركة، أنّ شهادة مركز (زيتوم) تمثّل "خطوة هامة" نحو تعزيز مكانة منتجات الشركة من خلال اقتحام أسواق عالمية جديدة وبقدرة تنافسية تجعلها محل ثقة شركاء الشركة في مختلف الأسواق سواء الإقليمية أو الدولية، لافتة إلى أنّ ذلك "يندرج ضمن تجسيد الخطة الإستراتيجية للدولة الجزائرية لتعزيز الصادرات في مختلف القطاعات خارج المحروقات وعلى رأسها قطاع الحديد والصلب".

وجرى التشديد على أنّ شهادة مطابقة الجودة لتسويق منتجات الشركة الجزائرية القطرية للصلب في بولونيا "يعدّ إنجازاً جديداً يعكس التفوق والكفاءة التقنية للشركة في إنتاج حديد الخرسانة، كما تعكس هذه الشهادة على نطاق واسع، التزام الشركة بتقديم أجود المنتجات وأفضل الخدمات وفق أرقى المعايير المعمول بها عالمياً".

يُشار إلى أنّ الشركة الجزائرية القطرية للصلب الكائن مقرها في بلدية الميلية بولاية جيجل، حصلت في فيفري من العام الجاري على شهادة مطابقة منتجات حديد الخرسانة ولفائف الأسلاك الحديدية من الهيئة البريطانية لاعتماد منتجات الصلب عبر العالم ما سمح بتسويق منتجات الشركة عبر مختلف الأسواق العالمية على غرار إنجلترا وأستراليا وسنغافورة وإرلندا وغيرها من الدول التي تعتمد على شهادة المطابقة الخاصة بهيئة (زيتوم).