ورقلة : حجز أكثر من 23400 كبسولة من المؤثرات العقلية

ورقلة
05/09/2023 - 12:53

تم حجز ما لا يقل عن  23427  كبسولة من المؤثرات العقلية و  775. 1  كلغ من المخدرات وتفكيك شبكة إجرامية تتشكل من خمسة (5) أفراد من قبل مصالح الشرطة بالأمن الحضري الثاني بورقلة ، حسبما علم هذا الثلاثاء لدى خلية الإتصال والعلاقات العامة بذات السلك الأمني .

و نفذت هذه العملية بعد استغلال معلومات مفادها قيام شخصين بحيازة كمية من المخدرات و المؤثرات العقلية بسكنيهما العائليين بمدينة ورقلة لأغراض البيع ، حيث عثر بعد تفتيش سكن المشتبه فيه الأول على 80 غرام من الكيف المعالج و 6.450 كبسولة من المؤثرات العقلية بالإضافة إلى سلاح أبيض ومبلغ مالي بقيمة 69.000 دج، بينما عثر لدى تفتيش سكن المشتبه فيه الثاني على ثلاثة أسلحة بيضاء محظورة وهي عبارة عن خناجر من الحجم الكبير ، وفق ذات المصدر .

وسمحت التحقيقات التي باشرتها ذات المصالح الأمنية بتحديد هوية المشتبه فيه الثالث الذي يعد الممول الرئيسي بهذه المواد الممنوعة، حيث تم بعد تفتيش سكنه حجز 16.797 كبسولة من المؤثرات العقلية و1.695 كلغ من الكيف المعالج، ومبلغ مالي بقيمة 409.000 دج، مثلما جرى شرحه.

كما أفضت التحقيقات أيضا إلى توقيف شخصين آخرين أحدهما يعد من أخطر مروجي المخدرات والمؤثرات العقلية بإقليم الاختصاص، حيث تم بعد تفتيش منزله حجز وسائل مستعملة في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وبعد استيفاء الإجراءات القانونية اللازمة قدم كافة أفراد الشبكة أمام الجهات القضائية المختصة بورقلة، استنادا لنفس المصدر الأمني.