مكافحة الجريمة : حجز 11.5 قنطار من مادة الحمص وتوقيف 5 أشخاص بورقلة

tbl_artic
20/11/2023 - 14:07

تمكنت وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بورقلة من حجز 11.5 قنطار من مادة الحمص وتوقيف 5 أشخاص متورطين في تحويل شحنة من البقوليات عن غير وجهتها من مخزن تعاونية الحبوب والبقول الجافة بذات الولاية، حسب ما أورده، اليوم الاثنين, بيان لقيادة الدرك الوطني.

وأوضح ذات المصدر أنه "في إطار محاربة الجريمة بشتى أنواعها عبر إقليم اختصاص المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بورقلة وبناء على معلومات مستقاة من طرف عناصر فصيلة الأبحاث للدرك الوطني لذات الولاية, مفادها تحويل شحنة من البقوليات عن غير وجهتها من مخزن تعاونية الحبوب والبقول الجافة بورقلة إلى منزل أحد التجار على متن شاحنة بغرض الاحتكار والمضاربة تم, بعد استيفاء جميع الإجراءات القانونية اللازمة, تفتيش المنزل".

واستطاع الدرك من حجز "46 كيس من مادة الحمص سعة 25 كلغ  بوزن اجمالي قدره 11.5 قنطار ومبلغ مالي قدره 12.4 مليون سنتيم, بالإضافة إلى الشاحنة المستعملة في النقل وتوقيف خمسة (05) أشخاص متورطين".

وبعدما تم إعداد ملف قضائي من أجل "جناية المضاربة على الحبوب ومشتقاتها والبقول الجافة, جنحة اختلاس أموال عمومية, جنحة إساءة استغلال الوظيفة على نحو يخرق القوانين والتنظيمات للحصول على منافع غير مستحقة", قدم المتورطون أمام وكيل الجمهورية المختص إقليميا, وفق ذات البيان.

وفي الأخير, دعت قيادة الدرك الوطني المواطنين أن يكونوا شركاء فاعلين في الميدان بالتبليغ عن مختلف أنواع الجرائم وذلك بالاتصال على الرقم الأخضر