محرز: "واثق من التأهل"

رياض محرز
19/01/2022 - 17:19

بدا قائد المنتخب الجزائري لكرة القدم، رياض محرز، هذا الأربعاء، واثقًا من انتزاع الخضر لتأشيرة التأهل إلى الدور الثاني من نهائيات كأس أمم افريقيا 2021 المستمرة بالكاميرون، عندما يواجهون منتخب كوت ديفوار هذا الخميس بملعب جابوما لمدينة دوالا على الخامسة مساءً (17.00 سا) برسم الجولة الثالثة عن المجموعة الخامسة.

برسم الندوة الصحفية التي نشّطها عشية المباراة، صرح محرز: "نحن جاهزون وسندخل اللقاء محفزين لأنّ الجزائر كلها تساندنا، جميع الظروف مواتية للفوز لأننا نستحق التأهل الى الدور المقبل، لكن علينا إثبات ذلك على أرضية الميدان، لا أفكر في الخسارة والعودة إلى الديار مبكرًا كوني أؤمن بالتأهل.لا يمكنني القول أننا سنفوز، لكن أؤكد لكم أننا سنعمل كل ما بوسعنا لتحقيق هدفنا وأنا واثق من ذلك لأني أتمنى البقاء هنا لأطول مدة".
وأضاف محرز "الضغط؟ نحن نعيش معه يوميًا، لكن هذه المرة يتعلق الأمر بضغط مضاعف نوعًا ما بالنظر إلى وضعيتنا الصعبة في المجموعة، إلا أننا ندرك كيف نتعامل مع مثل هذه الأوضاع، فمنذ سنتي 2016 و2017 وأنا أشعر أكثر بالمسؤولية بالنظر لما أقدمه مع فريقي. لقد أثبتنا من قبل أننا نعرف كيف نلعب تحت الضغط، ونعرف كيف نخرج غانمين من هذه اللحظات الصعبة. المباراة ستكون مفتوحة وكل فريق يطمح الى التأهل".
وفيما يخص عجز القاطرة الهجومية عن التسجيل منذ بداية المنافسة القارية، أكد قائد "الخضر" على ضرورة التحلي بالتركيز في هذا اللقاء الحاسم أمام متصدر المجموعة، وأورد قائلاً: "لا يمكنني تفسير ذلك، لقد عجزنا عن التسجيل خلال اللقاءين الأولين، وهو ما يستلزم منا العمل أكثر والتركيز على التسديد أمام المرمى. علينا أن نبقى متفائلين مع الايمان في إمكانياتنا لقلب الموازين".
وكقائد للفريق الوطني، قرّر محرز تحمل مسؤوليته والتطرق إلى الرسالة التي يريد إيصالها لزملائه، قائلاً: "الأمر واضح: علينا الفوز لا غير. الفريق يعاني من نقص الفعالية الهجومية لذا فنحن مطالبون بالعفوية في اللمسة الأخيرة. وعندما تكون أمام الأمر الواقع، يجب علينا تفادي الإكثار من الكلام لأنّ الجميع يدرك جيدًا ما يجب فعله".
واستذكر محرز آخر مواجهة جمعت الجزائر بكوت ديفوار في ربع كأس افريقيا 2019 بمصر، حيث أفاد: "في تلك المقابلة، كل فريق كان مطالبًا بالفوز للتأهل، لكن الآن الوضع يختلف، لأنّ الفريق الايفواري في وضع أحسن منا، المباراة ستكون مفتوحة ومختلفة بحسابات مغايرة تمامًا".