محكمة سيدي أمحمد: إيداع شخصين رهن الحبس المؤقت بتهمة المضاربة في المواد الأساسية

محكمة سيدي أمحمد
08/01/2024 - 14:18

تم إيداع شخصين رهن الحبس المؤقت بتهمة المضاربة غير المشروعة في المواد الغذائية الاساسية بعد ضبط شاحنة من طرف عناصر الدرك الوطني على مستوى إقليم بلدية بودواو (ولاية بومرداس) محملة بكمية من مادة الأرز، حسب ما افاد به اليوم الاثنين بيان لنيابة الجمهورية لدى محكمة سيدي أمحمد بالجزائر العاصمة.

وأوضح البيان أنه "عملا بأحكام المادة 11 من قانون الاجراءات الجزائرية، تعلم نيابة الجمهورية لدى محكمة سيدي أمحمد (قسم مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة) الرأي العام أنه في إطار مكافحة المضاربة غير المشروعة في المواد الاساسية، تم بتاريخ 2023/12/30 ضبط شاحنة من طرف عناصر الدرك الوطني على مستوى إقليم بلدية بودواو محملة بكمية من مادة الأرز مملوكة لصاحب شركة للاستيراد والتوضيب، كما تم العثور على 505 طن من نفس المادة بمقر الشركة".

وتوصلت التحريات --يضيف المصدر ذاته-- الى أن "المشتبه فيه قام باستيراد 20 حاوية محملة بالأرز موجهة للتوضيب ولكنه باعها على حالها لأحد تجار الجملة".

وقد تم "فتح تحقيق قضائي بجنحة المضاربة غير المشروعة. وبعد استجواب المتهمين من طرف قاضي التحقيق، أصدر أمرا بإيداعهما رهن الحبس المؤقت"، وفقا للمصدر ذاته.