ديدوش: نعمل على جعل الجزائر وجهة سياحية بامتياز في حوض المتوسط

ديدوش بتيزي وز
25/01/2024 - 21:31

أكد وزير السياحة والصناعات التقليدية، مختار ديدوش، اليوم الخميس بتيزي وزو، ان دائرته الوزارية تعمل على جعل الجزائر "وجهة سياحية بامتياز في حوض البحر الابيض المتوسط".

واوضح الوزير خلال زيارة العمل التي قادته إلى ولاية تيزي وزو، حيث أشرف على تدشين فندق الارز للمحطة المناخية لتالة غيلاف، ووضع حجر الاساس لأشغال تهيئة منطقة التوسع السياحي بتيزي أوجعبوب بدائرة بوغني، ان وزارته تعكف على تطوير مختلف المنتجات السياحية من اجل ترقية وجهة الجزائر.

وأشار في هذا الخصوص إلى اهمية المشروعين اللذين سيعززان الحظيرة الفندقية والمساهمة في تطوير وترقية السياحة الجبلية بتيزي وزو، مؤكدا على ان منتجات سياحية اخرى ستحظى بعملية التطوير.

وتابع الوزير يقول "اننا قمنا بوضع استراتيجية تقوم بشكل اساسي على ترقية وجهة الجزائر وتشجيع الاستثمار وستسمح هذه السياسة للجزائر بان تكون وجهة سياحية بامتياز في حوض المتوسط".

كما اشار إلى ان "السياسة الوطنية في مجال تطوير قطاع السياحة تقوم على استغلال جميع الامكانيات والمنتجات الوطنية سواء تعلق الامر بالسياحة الساحلية وما ارتبط بها من نشاطات او الصحراوية والمهاري والجبلية ونشاطاتها والحموية وغيرها".

وأكد السيد ديدوش في ذات السياق على "ضرورة استغلال جميع المنتجات وتطويرها" حتى تجد السياحة مكانتها في حوض المتوسط وان تصبح الجزائر وجهة مفضلة.

وقال ان تطوير قطاع السياحة يقوم على بعض الديناميكيات منها على الخصوص نوعية الخدمة التي تعتمد بشكل اساسي على التكوين، مضيفا ان قطاعه "قد قام أيضا بتطوير" هذا الجانب.

وفضلا عن المدارس والمعاهد المفتوحة على غرار المدرسة العليا للسياحة التي تكون اطارات في التسيير والمعهدين الوطنيين للفندقة والسياحة بكل من بوسعادة وتيزي وزو، اللذين يكونان المستخدمين التقنيين، فقد تم ابرام اتفاقات مع وزارتي التكوين المهني والتعليم العالي والمتعلقة بفتح فروع على مستواهم تتعلق بالسياحة بكل جوانبها، يضيف الوزير.

وخلص السيد ديدوش في الاخير إلى التأكيد، ان "مسالة التكوين قد تم التكفل بها بشكل جيد من اجل تقديم اضافة في قطاع السياحة وتطويره أكثر".