عطاف يستقبل بأديس أبابا من قبل نائب الرئيس السيراليوني

احمد عطاف
18/02/2024 - 18:30

استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، اليوم الأحد بأديس أبابا، من قبل نائب رئيس جمهورية سيراليون الشقيقة، السيد محمد جولدي جالو وذلك على هامش مشاركته ممثلا لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، في أشغال الدورة العادية الـ37 لمؤتمر رؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي، وفق بيان للوزارة.

وسمح اللقاء - حسب البيان - ببحث "سبل تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة التي تجمع بين البلدين الشقيقين في إطار متابعة نتائج الزيارة الرسمية التي قام بها رئيس جمهورية سيراليون، السيد جوليوس مادا بيو، إلى الجزائر في بداية شهر يناير الماضي وتنفيذ ما أفضت إليه المحادثات الهامة التي أجراها بهذه المناسبة مع أخيه سيادة الرئيس عبد المجيد تبون".

كما تبادل الطرفان الرؤى حول "أهم المسائل المدرجة على جدول أعمال القمة الافريقية واتفقا على مواصلة التنسيق البيني بمجلس الأمن الأممي وغيره من المحافل الدولية والإقليمية"، يضيف ذات البيان.

السيد عطاف يجري بأديس أبابا محادثات مع نظيره التشادي

 كما أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف، اليوم الأحد، بأديس أبابا، محادثات ثنائية مع وزير الشؤون الخارجية بجمهورية تشاد الشقيقة، السيد محمد صالح النظيف حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وجاء في البيان أن القاء "سمح ببحث سبل توطيد التعاون الثنائي بين البلدين وتبادل الرؤى والتحاليل حول مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية بمنطقة الساحل الصحراوي".

كما تناقش الطرفان بشأن المسائل الرئيسية المدرجة على جدول أعمال القمة الافريقية، يضيف بيان الوزارة.

محادثات مع نائب رئيس جمهورية الصومال

وأجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيّد أحمد عطاف، أيضا، محادثات ثنائية مع نائب رئيس الوزراء بجمهورية الصومال الاتحادية الشقيقة، السيد صالح أحمد جامع.

بحث الطرفان خلال هذا اللقاء آفاق تعزيز العلاقات الثنائية وتبادلا الرؤى حول الأوضاع الراهنة في منطقتي انتماء البلدين.

كما اتفقا على تعزيز التشاور والتنسيق بالمحافل الدولية والاقليمية.