حصيلة العدوان الصهيوني على غزة ترتفع إلى 33.686 شهيدا و76.309 جريحا

غزة
13/04/2024 - 14:37

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة, هذا  السبت, عن ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 33 الفا و686 شهيدا و76 الفا و 309 جريحا, غالبيتهم من الأطفال والنساء, فيما لايزال الآلاف من المفقودين تحت الركام وفي الطرقات.

وأشارت الوزارة في بيان لها نقلته وكالة الانباء الفلسطيني (وفا), إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت خلال الساعات الـ24  الأخيرة 5 مجازر بحق عائلات في القطاع, أسفرت عن استشهاد 52 مواطنا  وإصابة 95 آخرين.

كما استشهد عشرات الفلسطينيين في غزة, جراء قصف صهيوني مكثف استهدف مخيمات وسط القطاع.

وأفاد مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح أن عشرات الشهداء وصلوا للمستشفى ولم يتم التعرف على هوياتهم استشهدوا خلال الساعات الماضية في العدوان الصهيوني المستمر على مخيم النصيرات وسط القطاع, الذي تتوغل فيه الدبابات الصهيونية وسط قصف جوي ومدفعي مكثف, مشيرا إلى وصول عشرة شهداء تم العثور على جثامينهم في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

في سياق متصل, واصلت طائرات الاحتلال قصفها لمنازل سكنية في مختلف أنحاء قطاع غزة, ما أدى لاستشهاد وإصابة العديد من الفلسطينيين.

ويتواصل العدوان  الصهيوني غير المسبوق على قطاع غزة برا وجوا وبحرا, مسببا دمارا للبنية التحتية ومأساة إنسانية غير مسبوقة, حيث يعيش مئات الآلاف من سكان القطاع في ظروف صعبة للغاية في ظل انعدام الماء والكهرباء, ومنع سلطات الاحتلال وصول المساعدات الإنسانية إليهم.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios