الدور نصف النهائي لكأس الجزائر: "العميد" في مواجهة "السياسي" وشباب بلوزداد يصطدم بإتحاد الجزائر

كأس الجزائر
17/04/2024 - 22:15

اسفرت علمية القرعة الخاصة بالدور نصف النهائي من منافسة كاس الجزائر نسخة 2024، التي جرت مساء اليوم الأربعاء بمقر التلفزيون العمومي الجزائري (الجزائر العاصمة)، عن مواجهتين واعدتين واللتين ستجمعان مولودية الجزائر بشباب قسنطينة، وشباب بلوزداد أمام اتحاد الجزائر.

وتجرى المواجهة الأولى بين المولودية والشباب يوم الثلاثاء 23 أفريل الجاري بملعب ميلود هدفي بوهران، أما المقابلة الثانية بين "الشباب" والاتحاد، فستلعب يوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بملعب نيلسون مانديلا ببراقي بالجزائر
العاصمة، حسبما أفادت به اللجنة المنظمة لمنافسة الكأس.

يذكر ان الاندية العاصمية الثلاثة اتحاد الجزائر ومولودية الجزائر وشباب بلوزداد سبق وان توجت بكاس الجزائر ثماني مرات وهو رقم قياسي وطني بينما لم يحرز شباب قسنطينة اي كاس في تاريخه.

للإشارة فإن النسخة الماضية من كأس الجزائر لكرة القدم توج بها اولمبي الشلف على حساب شباب بلوزداد بنتيجة (2-1) بعد الوقت الاضافي في النهائي الذى جرى في جوان 2023 بملعب ميلود هدفي بوهران.

وكان اتحاد الجزائر آخر الملتحقين بركب المتأهلين الى المربع الذهبي، بعد فوزه على اتحاد بسكرة سهرة الثلاثاء (3-1) بملعب 19 ماي 1956 بعنابة، لحساب المقابلة الأخيرة من الدور ربع النهائي.

وكانت مولودية الجزائر قد اقتطعت تأشيرتها على حساب وداد تلمسان بنتيجة (2-0)، فيما تأهل شباب قسنطينة أمام نجم بن عكنون بركلات الترجيح (5-4) عقب انتهاء اللقاء في وقتيه الأصلي والإضافي (0-0).

من جهته، بلغ شباب بلوزداد هذا الدور عقب اقصائه لترجي مستغانم (القسم الثاني هواة) بركلات الترجيح (4-2) بعد انتهاء المقابلة في وقتيها الاصلي والإضافي بالتعادل (3-3).

للإشارة، فإن مباريات الدور ربع النهائي لهذه النسخة من كأس الجزائر قد عرفت استعمال تقنية حكم الفيديو المساعد (الفار).

برنامج الدور نصف النهائي:

الثلاثاء 23 أفريل 2024:
ملعب ميلود هدفي بوهران: مولودية الجزائر - شباب قسنطينة

الأربعاء 24 أفريل 2024:
ملعب نيلسون مانديلا ببراقي (الجزائر العاصمة): شباب بلوزداد - اتحاد الجزائر