الرابطة الأولى (الجولة الـ23): شباب قسنطينة يقلص الفارق عن مولودية الجزائر إلى عشر نقاط

شباب قسنطينة
19/04/2024 - 21:15

اكتفى متصدر ترتيب بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم "موبيليس"، فريق مولودية الجزائر بتعادل سلبي على ميدان نجم مقرة، ليتقلص الفارق بينه وبين شباب قسنطينة إلى 10 نقاط بعد فوز ثمين لهذا الأخير في خنشلة (2-1)، وهو نفس الانجاز الذي حققه حامل اللقب شباب بلوزداد على حساب اتحاد بسكرة (4-0)، في الوقت الذي عاد فيه وفاق سطيف إلى سكة الانتصارات، شأنه في ذلك شأن جمعية الشلف العائدة من تنقلها إلى الوادي بفوز ثمين على حساب الفريق المحلي اتحاد سوف (2-0).

ونجا "العميد" صاحب الريادة برصيد 53 نقطة من "الفخ" الذي نصبه نجم مقرة الذي كان في أمس الحاجة للنقاط بسبب وضعيته في أسفل الترتيب، حيث كان التعادل مفيدا للفريق الزائر، الذي يبقى محافظا على فارق معتبر (10 نقاط) قبل خوضه يوم الثلاثاء المقبل بملعب ميلود هدفي بوهران، مباراة الدور نصف النهائي لكأس الجزائر أمام شباب قسنطينة في غياب الجمهور.

هذا الأخير، كان أكبر مستفيد من هذه الجولة بانتصاره السابع تواليا (في كل المنافسات) وهذه المرة على ميدان اتحاد خنشلة (2-1)، معززا بذلك مركز الوصافة ب 43 نقطة، وهو فوز له تأثير ايجابي على معنويات رفاق قائد السنافر ديب، قبل موقعة وهران يوم الثلاثاء أمام العميد.

من جهته، يواصل اتحاد خنشلة معاناته حيث سجل مباراته الخامسة على التوالي بدون فوز، ليتدحرج تدريجيا في سلم الترتيب، محتلا عقب جولة اليوم المركز العاشر ب 28 نقطة، غير بعدي عن منطقة الخطر.

وحقق شباب بلوزداد انتصارا عريضا وثمينا أمام اتحاد بسكرة (4-0). وانتظر حامل لقب البطولة في المواسم الاربعة الماضية اللحظات الأخيرة للشوط الأول ليزور شباك "البساكرة''بمخالفة مباشرة للاعب مزيان (د 45). وفي الشوط الثاني اضاف النادي البلوزدادي ثلاثة اهداف اخرى لينعش آماله في السباق نحو اللقب، حيث دعم مرتبته الثالثة (42 ن) مقلصا الفارق بينه وبين رائد الترتيب إلى 11 نقطة مع توفره على مباراة مؤجلة أمام اتحاد خنشلة.
أما اتحاد بسكرة الذي لا زال متأثرا من إقصائه من منافسة الكأس أمام اتحاد الجزائر فيبقى محتفظا بالمركز السابع ب 31 نقطة.

واستعاد وفاق سطيف نشوة الانتصارات بعد فترة فراغ دامت ثلاث جولات، حيث نجح على ميدان ملعب 8 ماي 1945 في قلب الطاولة على ضيفه شبيبة الساورة. هذه الأخيرة بادرت بفتح باب التسجيل مبكرا بواسطة حمية (د 9) قبل أن ينتفض الوفاق و يخطف الفوز عن طريق هدفي عقون (د 45) و عويسي  (د 71)، ليرتقي مؤقتا للصف الرابع (37 ن) في انتظار التسوية الكاملة للمباريات المتأخرة.

وتتواصل الأسابيع وتتشابه بالنسبة لممثل الجنوب الغربي الذي لم يجد ضالته منذ مدة، حيث ابتعد كثيرا عن كوكبة الطليعة بتواجده في الصف العاشر برصيد 30 نقطة، وذلك خلافا للمواسم الماضية حيث كان مواظبا على احتلال المراكز الاولى.

وكما كان متوقعا، لم تضيع جمعية الشلف فرصة تنقلها إلى الجنوب الشرقي لتأكيد التكهنات التي كانت في صالحها حيث فازت على متذيل الترتيب اتحاد سوف، بثنائية نظيفة من توقيع أقبانيو  (د 37) و بونوة (د 84)، وهو الفوز الذي يعطيها جرعة من الأوكسجين بصعودها للصف 12 برصيد(27ن). أما اتحاد سوف فيمكن القول بأنه يخوض أيامه الأخيرة بالرابطة الأولي قبل العودة لقسم الهواة الموسم المقبل.

وتتواصل الجولة الـ 23 يوم غد السبت بلقاء نادي بارادو- مولودية البيض، وهما الفريقان المتواجدان في وسط الترتيب مع أفضلية "للاكاديميين" الذين يستهدفون تحسين مرتبتهم في الترتيب العام، في حين يسعى الفريق الزائر الهروب من منطقة المخاطر.

للتذكير، افتتحت الجولة الـ23، يوم الثلاثاء الماضي حيث عرفت عودة شبيبة القبائل إلى سكة الانتصارات بفوزها على مولودية وهران ب3-1، فيما تم تأجيل مواجهة فريق اتحاد الجزائر / نجم بن عكنون الى موعد لاحق بسبب مشاركة فريق حي "سوسطارة" في نصف نهائي (ذهاب) من كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، حيث سيواجه يوم الأحد المقبل بملعب 5 جويلية الأولمبي فريق نهضة بركان.
 

النتائج الجزئية والترتيب:

الثلاثاء:
شبيبة القبائل - مولودية وهران     3-1

الجمعة:

اتحاد خنشلة - شباب قسنطينة        1-2
نجم مقرة - مولودية الجزائر          0-0
اتحاد سوف - جمعية الشلف          0-2
وفاق سطيف - شبيبة الساورة        2-1
شباب بلوزداد - اتحاد بسكرة        4-0

السبت:
نادي بارادو - مولودية البيض (سا 16:00)

مباراة مؤجلة:
اتحاد الجزائر - نجم بن عكنون

الترتيب:
الفرق                   ن      ل
1. مولودية الجزائر          53      23
2. شباب قسنطينة            43      23
3. شباب بلوزداد          42     22
4. وفاق سطيف          37     23
5. اتحاد الجزائر         35     20
6. نادي بارادو          33     22
7. اتحاد بسكرة          31     23
8. شبيبة القبائل               30     22
--. شبيبة الساورة             30     23
10. اتحاد خنشلة             28      22
--. مولودية البيض           28     22
12. جمعية الشلف           27     23
13. نجم مقرة              26    23
14. نجم بن عكنون        23     22
15. مولودية وهران       19     22
16. اتحاد سوف                07    23 
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios