انجاز المركز الوطني للخدمات الرقمية: المحافظة السامية للرقمنة تبرم اتفاقاً مع تجمع هواوي

انجاز المركز الوطني للخدمات الرقمية: المحافظة السامية للرقمنة تبرم اتفاقاً مع تجمع هواوي

الرقمنة
20/04/2024 - 20:02

تم اليوم السبت بالجزائر العاصمة ,التوقيع على الصفقة المتعلقة بمشروع انجاز المركز الوطني الجزائري للخدمات الرقمية بين المحافظة السامية للرقمنة و مجمع هواوي كونسورسيوم.

ولدى إشرافها على مراسم التوقيع ، بحضور سفير الصين بالجزائر السيد لي جيان، والرئيس المدير العام لشركة هواوي للاتصالات الجزائر,أوضحت المحافظة السامية للرقمنة, مريم بن مولود, أن ابرام مثل هذه الصفقة بسيسمح "بالمضي بخطى ثابتة نحو تجسيد التوجيهات الرشيدة لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون, الرامية إلى الوصول الى الحوكمة الرقمية بعصرنة مؤسسات الدولة وتحسين خدماتها".

كما أوضحت بن مولود، ان إنجاز هذا المشروع "سيمكن من استضافة ومركزة البيانات الوطنية داخل الوطن مما سيساهم في تعزيز السيادة الرقمية للبلاد", و "سيسهم في تعزيز التعاون بين البلدين اللذين تربطهما شراكة استراتيجية شاملة".

وأكدت بن مولود في ذات الإطار, أنه من أجل نقل الخبرات في هذا المجال من المشاريع ذات التكنولوجيات العالية سيتم اشراك الفاعلين في الرقمنة والشركاء الاقتصاديين الجزائريين في انجاز بعض الجوانب وتمكينهم من الاستفادة من هذه الخبرة العالية التي يتيحها هذا المشروع.

 كما سيمكن المشروع من الحصول على البنية التحتية لتكنولوجيات جد متطورة لتأمين الولوج بطريقة رقمية موحدة ووحيدة للخدمات العمومية الى جانب توطين الحلول والمعطيات وكذا إنشاء قاعدة بيانات وطنية للخدمة الرقمية وكذا إدراج استغلال التكنولوجيات المتقدمة مثل الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة.

من جانبه, قال السفير الصيني ان هواوي كنسورسيوم سيعمل من خلال هذا المشروع على نقل التكنولوجيات الحديثة في مجال الرقمنة لكي تستفيد منها كفاءات جزائرية.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios