طواف الجزائر-2024 : الجزائريون يخوضون أطول مرحلة من أجل تأكيد سيطرتهم على القميص الأصفر

طواف الجزائر-2024
17/05/2024 - 10:59

يستعد الدراجون الجزائريون لتأكيد سيطرتهم على القميص الأصفر لطواف الجزائر-2024, بمناسبة خوضهم اليوم الجمعة المرحلة السادسة وهي أطول مرحلة, تمتد على مسافة 5ر186 كلم بين البويرة و سطيف.

وحافظ الجزائري أيوب سحيري على القميص الأصفر لرائد الترتيب العام, للمرة الثالثة تواليا, خلفا لمواطنه حمزة ياسين.

ويتصدر سحيري الناشط بنادي دالي ابراهيم, جدول الترتيب العام بزمن 16 سا 12 د18 ثا, متقدما بفارق 9 ثواني عن ميرون تيسوم هاغوس (16 سا 12 د 27 ثا), ليأتي مواطنه نسيم سعيدي (فريق مدار برو تيم) في المركز الثالث بفارق 39 ثا (16 سا 12 د 57 ثا).

وبهذا نجحت الجزائر في احتلال صدارة الترتيب العام والقميص الأصفر لطواف الجزائر-2024, لخمس مراحل متوالية.

وعن حظوظ العناصر الوطنية خلال هذه المرحلة السادسة الأطول خلال هذه الطواف, قال مدرب نادي دالي ابراهيم, حكيم حمزة: "ستكون الأسهل بالنسبة لي لعدة أسباب فنية لا يمكنني الكشف عليها قبل إجراء السباق. صحيح أن المسافة طويلة لكنها لن تؤثر على دراجينا. الأهم أن تواصل الفرق الجزائرية تضامنها من خلال العمل الجماعي والتغطية المتبادلة طوال السباق".

ويتميز مسلك المرحلة السادسة بمرتفعين. فنقطة التسلق الأولى من الصنف الثاني ستكون عند حدود 9ر23 كلم والثانية عند حدود6ر37 كلم, والتي من المنتظر أن يقودها المخضرم عز الدين لعقاب من الجانب الجزائري. كما يتضمن المسلك نقطتين ساخنتين: فالسباق السريع الأول سيكون في حدود 2ر49 كلم و الثاني عند 95 كلم.

من جانبه, أفاد الجزائري يوسف رقيقي, حامل القميص الأخضر لأسرع دارج بمجموع 30 نقطة, والفائز بالمرحلة الثانية والرابعة من طواف الجزائر-2024, أن مرحلة سطيف ستكون "أقل صعوبة من المرحلة الرابعة لكنها ستكون شاقة بفعل طول المسافة خاصة بالنسبة للدراجين المعنيين بالمحافظة على القميص الأصفر وريادة الترتيب".

وأضاف: " من جانبي سأحاول المحافظة على القميص الأخضر ولما لا الفوز بالمرحلة إن أمكن". وتشارك الجزائر بستة أندية وهي: مجد القرارة (غرداية)، نادي دالي ابراهيم (الجزائر العاصمة) و أمل المالح (عين تموشنت)، نادي القنطرة (بسكرة)، و مولودية الجزائر، الذي يسجل عودته إلى الطواف بعد غياب طويل، زيادة على تيم  مادار برو، الذي سجله الاتحاد الدولي للدراجات في منصته كفريق قاري.

وينظم طواف الجزائر الدولي, المسجل ضمن رزنامة دورة إفريقيا للاتحاد الدولي للدراجات, وفق القوانين المعمول بها من قبل الاتحاديتين الجزائرية والدولية, كما يجري تحت إشراف رئيس لجنة التحكيم، البلجيكي لودو سمايرس، من الاتحاد الدولي للعبة ومفتش مكافحة المنشطات.

    

x