كاس العرب 2021:  "الفيفا" يعاقب المغرب بسبب هتافات عنصرية  لجمهوره

فيفا
08/02/2022 - 17:16

فرض الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" غرامة  مالية  بقيمة 20 الف فرنك سويسري على الجامعة المغربية لكرة القدم  بسبب  هتافات عنصرية من جمهور المنتخب المغربي في مباراة الجزائر في الدور ربع  النهائي لكأس العرب التى جرت  يوم 11 ديسمبر 2021  بالدوحة، وهي المواجهة التي  حسمها المنتخب الجزائري لصالحه بركلات الترجيح 5-3 (2-2) بعد الوقت الاضافي،  حسبما اوردته الصحافة المحلية.

وصدرت الهتافات العنصرية من جانب جماهير المنتخب المغربيي ضد الجمهور  التونسي الذي كان يساند المنتخب الجزائري في تلك المباراة، واعتبرتها لجنة  الانضباط بـ "الفيفا" خروجاً عن النص.

و كان المنتخب الجزائري قد توج بالكاس العربية 2021 على حساب تونس (2-0) في المباراة النهائية التى جرت يوم 18 ديسمبر بالدوحة (قطر).

و امام الجامعة المغربية لكرة القدم مهلة 30 يوما لتسديد هذه الغرامة اعتبارا  من تاريخ اصدار هذا الحكم من قبل لجنة الانضباط "للفيفا".  

كما فرضت لجنة الانضباط التابعة للاتحادية الدولية لكرة القدم عقوبة اخرى على  الجامعة المغربية تتمثل في خوض منتخب المغرب مباراة الجولة الفاصلة لتصفيات  كأس العالم 2022 أمام منتخب الكونغو الديمقراطية بعدد محدود من الجماهير مع  غلق المدرجات خلف المرمى.

و عليه فان المنتخب المغربي سيلعب مباراة الاياب امام نظيره الكونغولي  المقررة يوم 29 مارس المقبل بملعب الدار البيضاء امام اعداد محدودة من  الجمهور.

يذكر ان المنتخب المغربي لكرة القدم الذي اقصي في الدور ربع النهائي لكاس  افريقيا للأمم التى اسدل عليها الستار يوم الاحد بياوندي بتتويج المنتخب السنغالي، قد اوقعته قرعة الدور الفاصل لمونديال 2022 التى سحبت في 22 يناير  الفارط بمدينة دوالا الكاميرونية ، في مواجهة منتخب جمهورية الكونغو 

الديمقراطية  

الصورة
فيفا