جمهور قاعة لمين بشيشي بالإذاعة الجزائرية يستمتع بعرض موسيقي للفرقة الهرمونية لقيادة الحرس الجمهوري

الفرقة الهرمونية
19/05/2024 - 16:41

استمتع جمهور قاعة العروض لمين بشيشي بالإذاعة الجزائرية ظهيرة هذا الأحد، بعرض موسيقي فني مميز قدمته الفرقة الهرمونية العسكرية للفوج الأول للتشريفات لقيادة الحرس الجمهوري تحت قيادة المايسترو إلياس سنوسي وذلك إحياء للذكرى الـ68 لليوم الوطني للطالب.

وكان مستهل العرض تقديم موسيقى النشيد الوطني الجزائري قسما ، متبوعا بموسيقى الأناشيد الوطنية الثورية على غرار أنشودة "من دماء القلوب" للشاعر والطبيب أحمد عروة وتلحين هارون الرشيد، ثم موسيقى أنشودة "شعب الجزائر مسلم" من تلحين الأيقونة الراحل محمد الأمين بشيشي ، فضلا عن موسيقى فيلم الشيخ بوعمامة من تلحين الشيخ القرطبي.

وكان للتراث الجزائري نصيب من المقطوعات المقدمة من خلال موسيقى نغمة "ايما ثوفغا" ، متبوعا بمعزوفة نغمية لرائعة "شيليا جينا من عين مليلة من تراث منطقة الأوراس" ، فضلا عن مقطوعة نغمة "جزائر يا حبيبتي" وهي أغنية مستوحاة من التراث الشعبي العاصمي.

كما تم تقديم الموسيقى التصويرية لمسلسل الحريق التي قام بتلحينها الراحل محمد الأمين بشيشي ، إلى جانب موسيقى أنشودة "عليك مني سلام يا أرض أجدادي" التي أمضاها تلحينا عبد الرحمن عزيز فيما كانت آخر محطة مع مقطوعات موسيقية أخرى من التراث الوطني وقعتها تقديما فرقة امزاود.

ويعتبر هذا الحفل الموسيقي الاستثنائي تجسيدا جماليا للتعاون العميق بين الإذاعة الجزائرية ومدرسة الموسيقى لقيادة الحرس الجمهوري قصد ترقية الذائقة الموسيقية الجزائرية الفنية للشباب الجزائري وإلى تعميق ارتباطه بالتراث الجزائري الأصيل وموروثه الثقافي اللامادي.

وقد سعت الاذاعة الجزائرية من خلال هذا العرض إلى التعريف بثراء التراث الفني الموسيقي والطبوع النغمية المتنوعة الذي تزخر به الجزائر .

الصورة
حضور قاعة بشيشي

ملتيميديا الاذاعة الجزائرية/ حميد سعد الله

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios