صورتان جزائريتان ضمن أحسن 10 صور فوتوغرافية في مسابقة صور القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2024

Yahia Talbi primé au concours «Photos du Sommet mondial de la société de l'information»
31/05/2024 - 11:49

احتلت صورتان جزائريتان, للمصور الفوتوغرافي يحيى طالبي, من ولاية بني عباس, إحدى المراتب العشر الأولى عالميا التي تم الإعلان عن تتويجها ضمن مسابقة "صور القمة العالمية لمجتمع المعلومات" (WSIS Photo Contest 2024), حسبما أفاد به هذا  الجمعة بيان لوزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية.

 

وأوضح ذات المصدر أن هذه المسابقة تتمثل في المشاركة بتقديم صور فوتوغرافية من كل دول العالم توضح كيف تلعب تكنولوجيات الإعلام والاتصال دورا تمكينيا في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأضاف البيان أن الصورتين الجزائريتين تنطويان على "رمزية بالغة", إذ تعبر الأولى, الملتقطة بمدينة تيمودي جنوب الجزائر, على مواكبة مختلف الأجيال لوسائل الاتصال الحديثة, حيث تجسد سيدة عجوز تأقلمت معها, وهي تجري مكالمة مع حفيدتها التي لم ترها منذ عدة أشهر, وهذا ما جعلها تذرف دموع الفرح التي امتزجت بالشوق والحنين.

أما الصورة الثانية التي التقطت بتنركوك جنوب الجزائر, فتوثق "العلاقة الحميمة بين الشاب حمحامة والجمل عبر مكالمة فيديو أثناء تواصله مع أصدقائه", وفق ذات المصدر, الذي يشير الى أن تكنولوجيات الاعلام و الاتصال اختصرت المسافات فيما بينهم.