إشادة بدور وساطة الجمهورية في التجاوب مع الانشغالات الأساسية

إشادة بدور وساطة الجمهورية في التجاوب مع الانشغالات الأساسية

ملتقى وساطة الجمهورية
23/06/2024 - 13:42

شهد اليوم الدراسي حول "دور وسيط الجمهورية في تحسين الخدمة العمومية"، هذا الأحد بالمدرسة الوطنية للإدارة بالعاصمة، إشادة بدور هيئة وساطة الجمهورية في التجاوب مع انشغالات المواطن الأساسية.

أتى ذلك في حضور وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، ابراهيم مراد، ووزير الإتصال محمد لعقاب، ووزير العمل والضمان الاجتماعي فيصل بن طالب، ووسيط الجمهورية، مجيد عمور.

وفي كلمة ألقاها تزامناً مع يوم الأمم المتحدة للخدمة العمومية، ركّز وسيط الجمهورية على تكريس مبدأ الادارة في خدمة المواطن، مشيراً إلى أنّ رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون "وضع المواطن في صلب اهتماماته ومحوراً لكل السياسات العمومية".

وأبرز الأهمية التي تكتسيها هيئة وساطة الجمهورية في "التعرّف على الانشغالات الأساسية للمواطن والتجاوب معها بنجاعة وفعالية"، منوّهاً بالحركية التي عرفتها جلّ القطاعات من أجل "تحسين الخدمة العمومية،  لاسيما في مجالات السكن والصحة والتعليم، إلى جانب القضاء على مناطق الظل".

بدورها، أشادت الممثلة المقيمة بالنيابة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالجزائر، فرانشيسكا نارديني، بدور هيئة وساطة الجمهورية في "تعزيز التواصل بين المواطن والهيئات الادارية ودورها في تحسين نوعية الخدمة العمومية".

وتمّ خلال الجلسة الافتتاحية لهذا اليوم الدراسي، عرض شريط فيديو لإبراز التحسن النوعي في مجال تقريب الادارة من المواطن ورقمنة القطاعات وإنشاء العديد من المرافق الحيوية.

وتضمّن الملتقى عقد ندوة خاض فيها كوكبة من الخبراء في جوانب متصلة بأداء هيئة وساطة الجمهورية وتعزيز منظومة الخدمة العمومية.