رئاسيات موريتانيا: الغزواني يتصدر مؤقتاً بـ 52.61 %

موريتانيا: الغزواني يتصدر النتائج الأولية  للانتخابات الرئاسية
30/06/2024 - 12:08

تصدّر الرئيس المنتهية ولايته، محمد ولد الشيخ الغزواني، النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الصادرة عن اللجنة الوطنية للانتخابات في موريتانيا، بـ 52.61 بالمئة، وسط استمرار عملية فرز الأصوات.

قالت اللجنة الوطنية للانتخابات إنه بعد فرز حوالي 6.49 بالمئة من إجمالي الأصوات أو 283 مركز اقتراع من أصل 4503 مراكز، تقدم ولد الشيخ الغزواني بحصوله على 49 بالمئة من أصوات الناخبين، في حين حصل منافسه الرئيسي الناشط البارز بيرام الداه أعبيد على 22.68 بالمئة.

وفي تصريح عقب الإدلاء بصوته في نواكشوط، قال الغزواني (67 عاماً) السبت: "الكلمة الأخيرة هي للناخبين الموريتانيين، ألزم نفسي باحترام اختيارهم".

وتعهد الغزواني في حالة فوزه بولاية جديدة بتعزيز الاستثمار في الطاقة المتجددة، والتوسع في مجال تعدين الذهب واليورانيوم وخام الحديد وإنشاء محطة للطاقة تعمل بالغاز الطبيعي.

وأعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات في موريتانيا أنّ نسبة المشاركة وصلت إلى 50 بالمائة في حدود السادسة مساءاً.

ويرى مراقبون أنّ ولد الشيخ الغزواني هو المرشح الأوفر حظاً لخلافة نفسه، نظراً لحالة الاستقرار التي شهدتها موريتانيا خلال فترة رئاسته المنتهية، منذ انتخابه للمرة الأولى عام 2019.

للإشارة، يتنافس في الانتخابات سبعة مرشحين هم: محمد الشيخ الغزواني، محمد الأمين المرتجي الوافي، حمادي سيدي المختار محمد عبدي، أوتوما انتوان سليمان سومارى، مامادو بوكار با، العيد محمدن امبارك وبيرام الداه اعبيد.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios