جامعة وهران 1: مناقشة أول مذكرة تخرج ماستر فنون للمؤسسات الناشئة

جامعة وهران 1: مناقشة أول مذكرة تخرج ماستر فنون للمؤسسات الناشئة

جامعة وهران 1 "أحمد بن بلة"
30/06/2024 - 15:26

كانت كلية الآداب والفنون لجامعة وهران 1 "أحمد بن بلة"، اليوم الأحد، على موعد مع مناقشة أول مذكرة تخرج لنيل شهادة ماستر 2 في الفنون في إطار القرار الوزاري رقم 1275 المتضمّن شهادة مؤسسة ناشئة.

نقلت وكالة الأنباء الجزائرية على لسان المشرفة على هذه المذكرة، الأستاذة طامر نوال من قسم الفنون، أنّ هذا المشروع يتعلق بانجاز منصة تعليمية تسويقية تحمل عنوان "أجيال الفن" من إعداد الطالب عبد الله بعلة، وهو أول مشروع مؤسسة ناشئة على مستوى الكلية، وتسمح هذه المنصة الالكترونية الذي ينشط بها فريق عمل يتشكل من طلبة من شتى التخصصات بتعليم وتكوين عن بعد لفن الرسم مجانا للعديد من الفئات منهم الأطفال كما تهدف إلى تسويق أعمالهم الفنية.

واستفادت كل من المشرفة على مذكرة التخرج والطالب صاحب المشروع من مرافقة علمية وأكاديمية وميدانية لعدة أشهر من قبل حاضنة أعمال جامعة وهران 1 لتجسيد هذا المشروع.

بدوره، أكّد الطالب بعلة أنّ هذه المنصة التي تدمج بين التعليم الفني وتسويق الأعمال عبر متجر الكتروني تعد نموذجا تعليميا مبتكرا يواكب متطلبات العصر.

وتهدف هذه المبادرة إلى تمكين المتعلمين من اكتساب مهارات فنية متميزة في فن الرسم بالإضافة إلى استقبال طلبات الرسم وتوفر أيضاً مساحة للمهتمين بجمع اللوحات الفنية.