سيارة السباق الكهربائية "SU7" ... تفاصيل النسخة الجديدة 

شركة "شاومي"  نسخة جديدة من سيارتها الكهربائية "SU7"
21/07/2024 - 09:52

كشفت شركة "شاومي" عن نسخة جديدة من سيارتها الكهربائية "SU7" أكثر  تطورا،  تحمل اسم "SU7 Ultra".

بحسب الشركة، تتميز السيارة الجديدة SU7 Ultra بقدرات أداء استثنائية، فهي مزوّدة بثلاثة محركات كهربائية - اثنان من محركات V8s الجديدة التي تحمل اسم Xiaomi، وواحد V6s (جميعها كهربائية،  لتولد قوة إجمالية تبلغ 1548 حصان)، ما يمكنها من التسارع من الثبات إلى 100 كم/س خلال 1.97 ثانية فقط، مع سرعة قصوى تتجاوز 350 كيلومتر في الساعة.

وتمّ خفض وزن السيارة كثيرا عبر الاستخدام الكثيف لمواد ألياف الكربون في هيكلها، ممّا خفض وزنها الإجمالي إلى 1900 كلغ فقط. ومنحت شاومي السيارة تصميماً انسيابياً يولد قوة ضغط هوائي تفوق وزن السيارة نفسها، مما يضمن ثباتاً فائقاً على الطريق.

وتعتزم شاومي تحدي الأرقام القياسية لأسرع لفة على حلبات السباق في أكتوبر 2024،مستهدفة الأرقام التي سجلتها السيارات غير المخصصة للإنتاج الضخم.

ومن أبرز ما يميز السيارة الجديدة أيضا نظام المكابح المتطور الذي حسّنته الشركة خصيصاً للاستخدام على حلبات السباق،  ويمكنه إيقاف السيارة بالكامل من سرعة مئة كيلومتر في الساعة خلال مسافة 25 متراً فقط.

وتعتبر بطارية CATL Kirin II التي تعمل بها السيارة الأولى من نوعها في العالم،  حيث صُمّمت لتوفير شحن فائق السرعة مع قدرة استثنائية على توصيل الطاقة، مما يجعلها مثالية للاستخدامات التي تتطلب أداءً عالياً.