سفير الموزمبيق الجديد: "الجزائر تشهد ديناميكية اقتصادية واجتماعية"

سفير الموزمبيق الجديد: "الجزائر تشهد ديناميكية اقتصادية واجتماعية"

30
30/09/2024 - 22:25

أكد السفير الجديد لجمهورية الموزمبيق بالجزائر، أنطونيو أغوستو إدواردو نامبوريتي، اليوم الاثنين، بالديناميكية التي تشهدها الجزائر في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

في تصريح له عقب تسليم أوراق اعتماده إلى رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، قال السفير الموزمبيقي إنّ هذه الديناميكية تأتت "بفضل القيادة الحكيمة لرئيس الجمهورية ورؤيته الواضحة من أجل جزائر جديدة،  لاسيما من خلال تمكينه المرأة والشباب من فرص أكبر''.

واعتبر السفير ذاته أنّ العلاقات الممتازة التي تجمع بين البلدين تقوم على القيم والمبادئ المشتركة المتعلقة بالاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول ودعم نضال الشعوب من أجل تقرير مصيرها.

وأوضح سفير الموزمبيق أنّ التعاون بين البلدين "متجذر ويقوم على قيم ومبادئ مشتركة تتعلق بالاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول" و"دعم الشعوب التي تكافح من أجل استقلالها وتقرير مصيرها".

وأعرب السفير الجديد عن أمله في العمل على "استكشاف آفاق جديدة للتعاون الثنائي".

في هذا السياق، ذكّر بالزيارة التي كان قام بها الرئيس الموزمبيقي، فيليبي نيوسي، إلى الجزائر وتوجت بإبرام عدة اتفاقيات، معتبراً أنّ ذلك يعدّ "دليلاً واضحاً على التزام الموزمبيق برفع مستوى العلاقات الدبلوماسية والسياسية والتعاون الاقتصادي والثقافي مع الجزائر إلى أعلى المستويات''.

وحرص السفير على نقل تحيات الرئيس الموزمبيقي، فيليبي نيبوسي، إلى رئيس الجمهورية، مجدّداً له التهاني بمناسبة إعادة انتخابه رئيساً للبلاد، والدعم الذي يُحظى به داخل الجزائر وخارجها.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios