تصفيات كاس افريقيا للأمم 2025: "الخضر" يشرعون في التحضير لمواجهة طوغو

تصفيات كاس افريقيا للأمم 2025: "الخضر" يشرعون في التحضير لمواجهة طوغو

المنتخب الوطني
07/10/2024 - 19:31

شرع المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم مساء اليوم الاثنين في التحضير بمركز سيدي موسى، للمواجهة المزدوجة امام طوغو المقررتين في 10 اكتوبر بعنابة و 14 منه بالعاصمة لومي لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كاس افريقيا للأمم 2025 المجموعة الخامسة.

وبعد مرور شهر على البداية الموفقة لأبناء المدرب فلاديمير بيتكوفيتش في تصفيات كاس افريقيا للأمم 2025 و الفوزين المحققين على حساب كل من غينيا الاستوائية (2-0) بوهران وضد ليبيريا ((3-0) بمونروفيا، يتطلع الخضر لمواصلة سلسلة النتائج الايجابية بمناسبة المواجهتين المقبلتين امام طوغو من اجل ضمان التأهل مبكرا لنهائيات العرس الكروي القاري المقرر من 21 ديسمبر 2025 إلي 18 جانفي 2026.

وتحسبا لمواجهة طوغو استدعى الطاقم الفني الوطني 26 لاعبا من بينهم ثلاثة عناصر جديدة و يتعلق الامر بكل من المهاجم ابراهيم مازا (هيرتا برلين) والمدافع سعدي رضوان (اتحاد الجزائر) والحارس زكريا بوحالفية (شباب قسنطينة).

وفي القابل ستحرم التشكيلة الوطنية من خدمات الثنائي يوسف عطال (ناد السد القطري) واسماعيل بن ناصر (ميلان ا سي) بداعي الاصابة.
وبخصوص المنافس الطوغولي  قال الناخب الوطني، خلال الندوة الصحفية التي نشطها يوم الخميس الفارط بقاعة ملعب "نيلسون مانديلا" ببراقي بالعاصمة:"منتخب الطوغو يملك مؤهلات جيدة تجعله قادرا على احتلال المركز الثاني او الثالث في المجموعة، لقد احدث هذا المنتخب المفاجأة بتعادله ب(2-2) مع منتخب غينيا الاستوائية" مضيفا " نحن لا نملك الوقت الكافي لمعاينة كل الجوانب المتعلقة بالمنافسين و نفضل في الوقت الحالي التركيز على منتخبنا ليكون جاهزا على جميع الأصعدة".

وقد حل لاعبو المنتخب الوطني اليوم الاثنين بالمركز التقني الوطني بسيدي موسى تحسبا لانطلاق تربص هذا الشهر المبرمج من 7 إلى 15 أكتوبر، والذي يشمل إجراء "الخضر" مباراتين ضد منتخب الطوغو في إطار تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025.

المباراة الأولى مبرمجة يوم الخميس 10 أكتوبر بملعب 19 ماي 1956 بعنابة (20:00) لحساب الجولة الثالثة، بينما ستلعب المباراة الثانية يوم الاثنين المقبل بملعب كيغي بالعاصمة الطوغولية لومي (17:00) برسم الجولة الرابعة.

اكتمل وصول اللاعبين (26) الذين اختارهم المدرب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش إلى مركز سيدي موسى، حسبما افاد به الموقع الرسمي للفاف.

ووفقا للبرنامج المسطر، خاض رفاق القائد رياض محرز  أولى حصة تدريبية خلال هذا التربص اليوم الاثنين على الساعة 18:00 بإحدى أرضيات المركز التقني الوطني.

وفي إطار هذا التربص والأنشطة الإعلامية المرافقة له، سيتم تنظيم منطقة مختلطة هذا الثلاثاء بالمركز التقني الوطني بسيدي موسى ابتداء من الساعة 17:45.

وستكون الحصة التدريبية مفتوحة لمدة ربع ساعة لتصوير بعض اللقطات والتقاط الصور. رفقاء المدافع عيسى ماندي يجرون حصة تدريبية ثانية يوم الثلاثاء قبل التنقل إلى عنابة يوم الأربعاء.

ويتصدر المنتخب الوطني الجزائري ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط متقدما على الطوغو في المركز الثاني بنقطتين، فيما يتقاسم منتخب ليبيريا وغينيا الاستوائية المركز الأخير بنقطة لكل منتخب.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة إلى نهائيات كأس إفريقيا المقررة في الفترة الممتدة من 21 ديسمبر2025 إلى 18 جانفي 2026)، فيما سيتأهل منتخب واحد من المجموعة التي تضم منتخب الدولة المضيفة.